بيلوسي تتهم ترامب بتعطيل العدالة والتستر والأخير يرفض التعاون مع الديمقراطيين

واشنطن (ديبريفر)
2019-05-23 | منذ 4 أسبوع

ارتفاع حدة المواجهة بين ترامب والديمقراطيين

اتهمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، يوم الأربعاء،  الرئيس دونالد ترامب بالتستر، وقالت إنها جريمة قد تؤدي إلى عزله من منصبه، وذلك في وقت يبحث الديمقراطيون في الكونجرس الأمريكي إمكانية مساءلة الرئيس الجمهوري، في معركة جديدة بين الكونغرس والإدارة الأمريكية على ملفات عدة.

وقالت بيلوسي للصحفيين بعد اجتماع للأعضاء الديمقراطيين في الكونجرس: "لا أحد فوق القانون بمن في ذلك رئيس الولايات المتحدة، ونعتقد بأنه متورط في تعطيل العدالة وعملية تستر هي جريمة يمكن عزله بسببها".

وأضافت بيلوسي "الواقع هو أن هذا الرئيس ترامب، على مرأى من الجميع، يعطل العدالة ومتورط في عملية تستر، وهذا يمكن أن يكون جريمة تؤدي إلى العزل".

ويخوض الديمقراطيون الذين يسيطرون على أغلبية مجلس النواب صراع قوة مع ترامب بشأن مدى قدرتهم على التحقيق معه في الوقت الذي يماطل فيه الرئيس ترامب في المثول للتحقيق أمام لجان بالكونجرس في عدد من القضايا.

من جهته شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوما حادا على الحزب الديمقراطي، رافضاً اتهامات بيلوسي له بالتورط بالتستر.

وأعلن ترامب، يوم الأربعاء، أنه لن يتعاون مع المعارضة بشأن البنية التحتية وغيرها من القضايا الأساسية حتى تتوقف الجهود التي تهدف إلى التحقيق معه في الكونجرس.

وقال ترامب في تصريحات ألقاها للصحفيين، بحديقة الورود بالبيت الأبيض "أنا لا أمارس التستر"، مشيراً إلى أنه أبلغ بيلوسي وتشاك شومر زعيم الأقلية الديمقراطية بمجلس الشيوخ، إنه لا يمكنه عقد اجتماع في ظل هذه الظروف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق