مصدر يكشف لـ ديبريفر : ضابط إماراتي يوقف تصريح رحلة اليمنية AFB 608

عدن - ديبريفر
2019-05-26 | منذ 3 شهر

ضابط إماراتي يوقف رحلة الخطوط اليمنية

 Click here to read the story in English

كشف مصدر خاص في الخطوط الجوية اليمنية لـ وكالة "ديبريفر" الدولية للأنباء أن ضابطا إماراتيا في خلية الإجلاء التابعة للتحالف العربي أوقف تصريح رحلة الخطوط اليمنية 608 AFB المتوجهة من مطار عدن الى عمان، يوم غدا الاثنين الموافق 27 مايو الجاري.
وقال المصدر - الذي رفض الافصاح عن اسمه لأسباب أمنية- في حديثه لـ "ديبريفر" أن الضابط الإماراتي في الخلية وجه بمنع تصريح إقلاع الرحلة دون أسباب تذكر، موجها شتائم للحكومة اليمنية ومسؤوليها.
وأوضحت الخطوط الجوية اليمنية في بلاغ صحفي ان قيادة الشركة طلبت من قيادة التحالف تغيير رحلتها من مطار عدن الى مطار سيئون حتى لا تقع في مواقف محرجه مع المسافرين، ورغم ذلك تم رفضها.

واكد المصدر ان الخطوط الجوية اليمنية ستضطر للتشغيل من مطار سيئون يوم الثلاثاء على متن طائرتها AFA الموجودة في مطار سيئون الى العاصمة الأردنية عمان دون ركاب، من عمان الى سيئون وهذا يكلفها الكثير من الخسائر والإيفاء بوعودها تجاه ركابها.

واستغرب المصدر إلغاء الرحلة رغم علم التحالف بوجود حالات إنسانية ومرضية ومغتربين وطلاب من أمريكا وأوروبا للسفر بشكل عاجل، مشيرا إلى أن مكتب وزير النقل بالرياض يجري محاولات لمعرفة سبب الغاء الرحلة ولكن لم يجد أي تجاوب حتى اللحظة.
ودعا المصدر المسافرين الى عدم القلق بشأن الرحلة حيث وأن قيادة الشركة تعمل بشكل مستمر على إعادة تشغيل الرحلة، وستقوم بنقل المسافرين من عمان إلى مطار سيئون على متن حافلات نقل إلى العاصمة المؤقتة عدن وصنعاء على نفقتها الخاصة وفقا لتوجيهات رئيس مجلس الإدارة الكابتن أحمد مسعود العلواني.
ويعاني آلاف اليمنيين جراء إغلاق المطارات والموانئ وفرض حصار بري وبحري وجوي على اليمن منع وصول المساعدات الانسانية الى اليمنيين رغم المناشدات الدولية لهذه الدول بالسماح بوصول المساعدات الانسانية لليمنيين والسماح لآلاف اليمنيين بالسفر الى الخارج لتلقي العلاج لانقاذ حياتهم من خطر الموت في حال عدم سفرهم لتلقي العلاج .

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق