اليمن.. مقاتلات التحالف تستهدف قاعدة جوية شمالي صنعاء

صنعاء (ديبريفر)
2019-05-29 | منذ 4 شهر

أرشيف

استهدفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم "الشرعية" في اليمن، في الساعات الأولى من اليوم الأربعاء، قاعدة جوية شمالي العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين (أنصار الله).

وقال مراسل "ديبريفر" إن طائرات التحالف شنت غارتين على قاعدة الديلمي الجوية المجاورة لمطار صنعاء الدولي، وإن انفجارين قويين سُمع دويهما في أرجاء المدينة بعد تحليق مكثف لهذه الطائرات في سمائها.

وأشار إلى أنه لم يتضح بعد ما إذا سقط ضحايا جراء الغارتين، فيما اكتفت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم الحوثيين بالتأكيد على أن الغارتين استهدفتا قاعدة الديلمي.

ولم يصدر التحالف العربي أي تعليق على الغارتين، حتى لحظة كتابة هذا الخبر.

ويعيش اليمن للعام الخامس على التوالي، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

ومنذ أول يوم في حرب اليمن في 26 مارس 2015، تستهدف مقاتلات التحالف العربي باستمرار، قاعدة الديلمي الجوية شمالي صنعاء.

ودائماً ما يقول التحالف إنه يستهدف هذه القاعدة الجوية العسكرية، لأن الحوثيين يستخدمونها في إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة التي يستهدفون بها الأراضي السعودية.

وأدت الحرب الطاحنة إلى تفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن والتي تصفها المتحدة بـ"الأسوأ في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

وأسفر الصراع في اليمن عن مقتل أكثر من 11 ألف مدني، وجرح عشرات الآلاف، وتشريد ثلاثة ملايين شخص داخل البلاد وفرار عشرات الآلاف خارجها.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق