إيران ترفض اتهامات القمة العربية وتقول إن السعودية تثير الخلافات في المنطقة

طهران - ديبريفر
2019-05-31 | منذ 4 شهر

عباس موسوي

رفضت إيران اليوم الجمعة ما وصفتها باتهامات "لا أساس لها" صدرت عن القمتين العربية والخليجية، متهمة السعودية بـ"إثارة الخلافات" في الشرق الأوسط خدمة لمصالح إسرائيل.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، عباس موسوي في بيان إن "السعودية استغلت فرصة شهر رمضان المبارك ومكة المكرمة كمكان مقدس لأغراض سياسية وأداة لتوجيه اتهامات على لسان بعض المشاركين في الاجتماع ضد الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأضاف أن الرياض "تواصل السير بنهج خاطئ في مسار إثارة الخلافات بين الدول الإسلامية وفي المنطقة وهو ما يروم إليه الكيان الصهيوني"، مستطرداً  بأن السعودية"انضمت إلى الولايات المتحدة وإسرائيل في مسعى لا جدوى منه لحشد الرأي العام بالمنطقة ضد طهران".

وأكد موسوي أن بلاده "تدين البيان الصادر عن بعض زعماء دول الخليج والذي اعتمد على مزاعم ضد إيران لا أساس لها من الصحة". 
وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز دعا خلال القمة العربية الطارئة التي استضافتها المملكة يوم الخميس إلى اتخاذ إجراء حاسم لوقف "الأنشطة التخريبية للنظام الإيراني" في المنطقة، وذلك في أعقاب هجمات استهدفت ناقلات نفط قبالة سواحل الإمارات ومحطتين لضخ النفط في السعودية.

وأدانت القمة العربية الطارئة التي اختتمت بمكة، بعد منتصف ليل الخميس- الجمعة "التدخلات الإيرانية" في المنطقة. 
وأكد البيان الذي اعترضت عليه العراق "تضامن وتكاتف الدول العربية بوجه التدخلات الإيرانية، وإدانة العمليات الحوثية ضد السعودية"، مشددا على أن  علاقات التعاون بين العرب وإيران يجب أن تقوم على مبدأ حسن الجوار وعدم التدخل.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق