اليمن.. مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين في هجوم للقاعدة في حضرموت

سيئون (ديبريفر)
2019-06-02 | منذ 4 شهر

محافظة حضرموت

Click here to read the story in English

قالت مصادر أمنية إن جندياً على الأقل قُتل وأُصيب اثنين آخرين، مساء أمس السبت، في هجوم شنه مسلحون يتشبه بانتمائهم لتنظيم القاعدة بعبوة ناسفة على نقطة تفتيش لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً في منطقة العبر بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.

وأوضحت المصادر أن الهجوم أسفر عن مقتل الجندي محسن السالمي، وإصابة اثنين آخرين وجميعهم من اللواء "23 ميكا" التابع للمنطقة العسكرية الأولى، وذلك خلال تواجدهم في نقطة تفتيش في طريق العبر غربي وادي حضرموت.

يأتي الهجوم الإرهابي بعد، مداهمات قامت بها قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية وقوات محلية في وادي حضرموت والقبض على مطلوبين.

وهذه أول جريمة خلال يونيو الجاري والثانية في مدن وادي حضرموت، خلال شهر، ففي 3 مايو المنصرم، قُتل سبعة مواطنين وأُصيب مثلهم، في انفجار عبوة ناسفة في مدينة القطن بمحافظة حضرموت التي اتهم محافظها اللواء الركن فرج سالمين البحسني، تنظيم القاعدة الإرهابي بالوقوف وراء التفجير.

ويعد وادي حضرموت أحد معاقل تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب الذي ينشط في عدة محافظات جنوبي وشرقي ووسط اليمن منها شبوة وأبين والبيضاء ومأرب والجوف.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق