الجيش الإسرائيلي يقصف أهدافاً في سوريا ودمشق تعلن صد الهجوم

القدس - دمشق - ديبريفر
2019-06-02 | منذ 3 أسبوع

الجيش السوري يقصف ودمشق تعلن التصدي

 

قال الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد إن طائراته قصفت عدداً من الأهداف العسكرية في سوريا رداً على قذيفتين صاروخيتين أطلقتا صوب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، فيما أعلنت دمشق التصدي لأهداف معادية باتجاه مواقع جنوب غرب العاصمة.

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في تغريدات على تويتر مصحوبة بصور ومقاطع فيديو، أن "جيش الدفاع يستهدف عدداً من الأهداف العسكرية في سوريا رداً على إطلاق قذيفتين صاروخيتين باتجاه جبل الشيخ شمال هضبة الجولان مساء أمس السبت.."

وأشار إلى أن من بين الأهداف بطاريتيْ مدفعية وعدة مواقع رصد واستخبارات في منطقة الجولان بالإضافة الى بطارية دفاع جوي من طراز sa2  .

وأضاف جيش الاحتلال في بيان أنه "يعتبر النظام السوري مسؤولاً عن كل نشاط ضد إسرائيل انطلاقاً من الأراضي السورية وسيعمل بشكل حازم ضد أي اعتداء".

من جهتها ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"،أن الدفاعات الجوية تصدت فجر الأحد "لأهداف جوّية معادية" أُطلقت من إسرائيل باتجاه "مواقع" في جنوب غرب دمشق.

وأفادت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري، أن ثلاثة جنود قتلوا، وجرح سبعة آخرون في القصف الصاروخي الذي استهدف ريف القنيطرة الشرقي.

فيما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض في بيان أن صواريخ من طائرات إسرائيلية استهدفت مناطق قرب الحسينية والكسوة جنوب وجنوب غرب العاصمة دمشق، "التي تتواجد بها مواقع وتمركزات ومستودعات للإيرانيين وحزب الله اللبناني" حد قوله.

بدوره قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان مقتضب إنه أمر بتنفيذ عملية قاسية رداً على إطلاق القذيفتين.

وأضاف "لن نتغاضى عن أي إطلاق نار على أراضينا وسنرد بقوة كبيرة على أي عدوان علينا".

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعلن مساء السبت، عن رصده لقذيفتين قال إنهما أطلقتا من الأراضي السورية، وسقطتا في هضبة الجولان المحتلة.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق