مقتل جندي سوري وجرح آخرين بغارات إسرائيلية على مطار التيفور في حمص

دمشق – القدس ( ديبريفر)
2019-06-03 | منذ 3 شهر

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لغارات اسرائيلية - أرشيف

قُتل جندي سوري وأصيب أثنين آخرين على الأقل، فجر اليوم الاثنين، بغارات إسرائيلية على مطار التيفور العسكري في محافظة حمص وسط سوريا، في ثاني غارات للجيش الإسرائيلي على مواقع في سوريا خلال أقل من 24 ساعة.

وقالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) نقلاً عن مصدر عسكري إن طائرات إسرائيلية استهدفت "أحد المواقع العسكرية في مطار التيفور بريف حمص".. مؤكدا أن الدفاعات الجوية للجيش السوري تصدّت لـ"عدوان إسرائيلي" ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت المطار التيفور.

وذكر المصدر أن الهجوم أسفر في حصيلة أولية عن مقتل جندي وإصابة اثنين آخرين بجروح، إضافة إلى إصابة مستودع ذخيرة وتسبّبه بأضرار مادية ببعض الأبنية والعتاد.

وسبق أن تعرض المطار العسكري لسلسلة ضربات جوية من قبل إسرائيل التي قالت إن هذا الموقع تواجدت فيه عناصر من القوات الإيرانية.

وأمس الأحد، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته قصفت عدداً من الأهداف العسكرية في سوريا رداً على قذيفتين صاروخيتين أطلقتا صوب مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل، فيما أعلنت دمشق التصدي لأهداف معادية باتجاه مواقع جنوب غرب العاصمة دمشق والقنيطرة.

وذكرت وسائل إعلام سورية أن القصف الإسرائيلي أدى إلى مقتل عشرة اشخاص هم ثلاثة جنود سوريين وسبعة مقاتلين موالين لقوات الجيش السوري من جنسيات غير سورية، في ثاني قصف من هذا النوع خلال أسبوع.

من جانبه قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في بيان مقتضب، إنه أمر بتنفيذ عملية قاسية رداً على إطلاق القذيفتين، وإن حكومته "لن تتغاضى عن أي إطلاق نار على أراضينا وسنرد بقوة كبيرة على أي عدوان علينا".

ونفذت إسرائيل منذ بدء الحرب الأهلية السورية عام 2011، عشرات الضربات العسكرية في سوريا مستهدفة ما يُشتبه بأنها عمليات نقل أسلحة وانتشار للقوات الإيرانية وقوات من حزب الله اللبناني المتحالفة معها بغرض تقديم الدعم العسكري للرئيس بشار الأسد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق