قوات الحوثيين تقول إنها أسقطت مقاتلة للتحالف من طراز " MQ9" في الحديدة

صنعاء (ديبريفر)
2019-06-07 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيرة للتحالف يقول الحوثيون إنهم أسقطوها في صعدة

Click here to read the story in English

قالت قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) يوم الخميس إنها أسقطت مقاتلة أمريكية من دون طيار تابعة لقوات التحالف العربي بقيادة السعودية، في محافظة الحديدة غرب اليمن، وذلك بعد ساعات من إعلانها إسقاط طائرة استطلاعية للتحالف في نجران جنوبي المملكة.

 

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين، العميد يحيى سريع، في بيان مقتضب على صفحته الرسمية في "فيس بوك"، إن "الدفاعات الجوية أسقطت طائرة أمريكية بدون طيار مقاتلة نوع " MQ9" في أجواء محافظة الحديدة بعد خرقها لاتفاق السويد".

 

وأضاف أنه تم إسقاط الطائرة بعد استهدافها بصاروخ مناسب أرض جو، مشيراً إلى أن الدفاعات الجوية في تطوير مستمر من أجل حماية كافة الأجواء اليمنية وتحقيق كامل السيادة، على حد قوله.

 

وفي وقت سابق الخميس ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون أنه تم إسقاط طائرة استطلاعية تابعة للتحالف في نجران جنوب غربي السعودية.

 

وأضافت نقلاً عن مصدر عسكري لم تسمه أن الدفاعات الجوية أسقطت طائرة استطلاع قبالة السديس في نجران.

 

ولم تذكر "وكالة سبأ" كيف تمت العملية أو طراز الطائرة التي تم إسقاطها، وهل هي طائرة من دون طيار أم مأهولة .

 

وينفذ التحالف بقيادة السعودية، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية في اليمن ضد جماعة الحوثيين المدعومة من إيران، وذلك دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

 

وأدت الحرب الدائرة في اليمن للعام الخامس على التوالي، إلى ما تصفه الأمم المتحدة بـ"أسوأ أزمة إنسانية في العالم"، وتؤكد أن أكثر من 24 مليون يمني، أي ما يزيد عن 80 بالمئة من السكان، بحاجة إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية العاجلة، بمن فيهم 8.4 مليون شخص لا يعرفون كيف سيحصلون على وجبتهم المقبلة، ويعاني نحو مليوني طفل من النقص الحاد في التغذية.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق