ترامب يعلن تعليق بدء عقوبات اقتصادية على المكسيك بعد رضوخها لتهديداته

واشنطن (ديبريفر)
2019-06-08 | منذ 3 أسبوع

تهديدات ترامب ضد المكسيك تجدي نفعاً

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم السبت، إن بلاده ستعلّق عقوبات تجارية ضد المكسيك كان المفترض أن تبدأ بعد غد الاثنين، وذلك بعد أن توصل البلدان إلى اتفاق بشأن التجارة والمهاجرين.

وذكر ترامب في تغريدة له على "تويتر" أن المكسيك وافقت على اتخاذ إجراءات صارمة لمنع الهجرة من أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل بضعة أشهر، أعلن الرئيس الأمريكي أن بلاده ستفرض رسوماً جمركية بنسبة 5 بالمئة على السلع المكسيكية، ابتداء من 10 يونيو الجاري، كعقاب لعدم تحركها لإيقاف تدفق المهاجرين غير الشرعيين.

يأتي تعليق ترامب للعقوبات الأمريكية، بعد يومين من إعلان وزير الخارجية المكسيكي، مارسيلو إيبرارد، الخميس الفائت، أن بلاده سترسل الحرس الوطني إلى حدودها الجنوبية مع غواتيمالا في إطار مسعى مكسيكي، لاحتواء تدفق هجرة سكان أمريكا الوسطى إلى الولايات المتحدة عبر الأراضي المكسيكية.

وقال إيبرارد لدى مغادرته لاجتماع مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن، الخميس، إنه أوضح للجانب الأمريكي أن المكسيك سترسل ستة آلاف فرد إلى حدودها الجنوبية.

ورضخت المكسيك للضغوط الأمريكية خشية من التأثير القوي للعقوبات التي كانت ستُفرض على اقتصادها المعتمد بدرجة كبيرة على الصادرات إلى الولايات المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق