الحوثيون : نفذنا عدة هجمات بطائرات مسيرة على مطار جيزان السعودي

صنعاء (ديبريفر)
2019-06-09 | منذ 2 أسبوع

طائرة مسيرة

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الأحد إنها هاجمت مطار جيزان جنوبي المملكة العربية السعودية بعدة طائرات مسيرة.

وأفادت قناة "المسيرة" المتحدثة باسم الجماعة أن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من الطائرات بدون طيار من طراز قاصف k2.

ولم يصدر تأكيد من التحالف العربي أو السعودية على ما أوردته قناة المسيرة حتى كتابة هذا الخبر.

ونقلت القناة عن مصدر في سلاح الجو المسير التابع للجماعة القول إن "العمليات استهدفت مرابض ومحطات الطائرات بدون طيار المشاركة في العدوان على اليمن".

وأكد المصدر أن الهجمات الجوية تأتي بعد أن حولت دول العدوان (دول التحالف العربي بقيادة السعودية) مطار جيزان إلى قاعدة عسكرية.

وفي أواخر مايو الماضي أعلنت جماعة الحوثيين شن هجوم بطائرة مسيرة على مرابض طائرات حربية في مطار جيزان.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

واستهدفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) الأراضي السعودية بالعديد من الهجمات، كان آخرها استهداف مرابض طائرات حربية في مطار جيزان بطائرة مسيرة في 26 مايو الماضي، وقبلها بأيام استهداف مخزن للأسلحة ومرابض الطائرات الحربية ومنظومة الباتريوت في مطار نجران.

ونفذ الحوثيون أخطر هجماتهم في منتصف شهر مايو، باستهداف خطوط النفط بمحافظتي الدودامي وعفيف في منطقة الرياض، بطائرات مسيرة، ما أدى إلى توقف خطوط الإمداد الواصلة بين شرق المملكة وغربها.

وتطلق جماعة الحوثيين بين الحين والآخر صواريخ باليستية وطائرات مسيّرة هجومية على أراضي المملكة العربية السعودية، وتقول إنها تفعل ذلك رداً على غارات طيران التحالف الذي تقوده السعودية والذي يستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ والطائرات.

وكانت قوات جماعة الحوثيين قالت إن لديها بنك أهداف يضم 300 هدفاً حيوياً وعسكرياً في السعودية والإمارات العربية المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق