إيران تعلن إنتاج منظومة صواريخ دفاع جوي جديدة مصنعة محلياً

طهران (ديبريفر)
2019-06-10 | منذ 2 أسبوع

وزير الدفاع الإيراني يقول إن منظومة

أعلن وزير الدفاع الإيراني، العميد أمير حاتمي، عن إنتاج بلاده منظومة صواريخ دفاعية جوية حديثة مصنعة محلياً، وذلك في خطوة قد تثير قلق الغرب من الصواريخ التي تقوم طهران بتطويرها وإنتاجها، وسط تصاعد التوتر مع الجيش الأمريكي في منطقة الخليج.

وقال حاتمي خلال تدشينه أمس الأحد، لتسليم منظومة الدفاع الجوي "15 خرداد" إلى قوة الدفاع الجوي للجيش الإيراني، إن هذه المنظومة يمكنها الكشف عن أهداف مثل المقاتلات والطائرات المسيرة المهاجمة على بعد 150 كيلومتر، وتتبع أهداف على بُعد 120 كيلو متر، وهي قادرة على الكشف عن الأهداف الخفية على بعد 85 كم، والاشتباك معها وتدميرها على بعد 45 كم.

وأشار إلى أن المنظومة الجديدة قادرة على كشف وتتبع 6 أهداف في وقت واحد، والقيام بعمليات إطلاق وتدمير ضد 6 أهداف، وقادرة على الدخول في العمليات خلال أقل من 5 دقائق، ومزودة برادار مرحلي مع إمكانية الاشتباك المتزامن مع عدة أهداف ولها منصات إطلاق مستقلة يستخدم فيها صاروخ "صياد 3".

وتتهم الولايات المتحدة الأمريكية بشكل مستمر، إيران بزيادة نشاط وتطوير برامج الصواريخ الباليستية الذي "خرج عن السيطرة"، كما تتهم النظام الإيراني بأنه أكبر داعم دولي للإرهاب، ويعمل لزعزعة الاستقرار والأمن في منطقة الشرق الأوسط، واتهامات أخرى معادية لواشنطن ودول المنطقة.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا" عن وزير الدفاع، قوله إن المنظومة قادرة على الاشتباك المؤثر مع أهداف جوية بقدرات هجومية عالية، مثل طائرات الاستطلاع وقاذفات القنابل والمقاتلات التكتيكية، وقادرة على تدمير أهداف كروز إن كانت متواجدة في نطاقها.

وذكر أن هذه المنظومة يمكنها الاشتباك في مدى عملاني عال ونطاق واسع مع أهداف متواجدة في ارتفاع يتراوح ما بين 27 إلى 150 كم ومدى يتراوح ما بين 7 إلى 75 كم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق