جماعة الحوثيين تعلن استهداف مطار أبها السعودي بصاروخ باليستي

صنعاء (ديبريفر)
2019-06-12 | منذ 2 أسبوع

صاروخ باليستي

Click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الأربعاء إنها استهدفت مطار أبها جنوب غرب السعودية بصاروخ باليستي.

وذكرت قناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثيين أن "القوة الصاروخية تستهدف مطار أبها بصاروخ من نوع كروز وتؤكد إصابة الهدف بدقة".

ونقلت القناة عن مصدر في القوة الصاروخية بقوات الجماعة قوله إن "القصف أدى إلى توقف الملاحة الجوية في المطار".

في حين لم يصدر تأكيد للهجوم من السعودية أو التحالف العربي الذي تقوده حتى كتابة هذا الخبر.

وأعلن الحوثيون أمس الثلاثاء تنفيذ هجمات على قاعدة الملك خالد الجوية في منطقة خميس مشيط جنوبي غربي السعودية بطائرات مسيرة.

 

كما أعلنوا قبل يومين شن هجمات بطائرات مسيرة أيضاً على مطار جيزان جنوبي غربي السعودية، في عملية هي الخامسة من نوعها خلال شهر.

 

وكانت قوات جماعة الحوثيين (أنصار الله) توعدت أمس الثلاثاء، السعودية والإمارات اللتان تقودان تحالفاً عسكرياً لدعم الشرعية في اليمن، "بمفاجآت كبيرة" في حال عدم إيقاف عملياتهما العسكرية، ودعت المدنيين إلى الابتعاد عن الأهداف العسكرية والحيوية في الدولتين.

 وقال المتحدث باسم قوات الجماعة العميد يحيى سريع "ننصح النظامين السعودي والإماراتي بوقف العدوان ما لم فإن لدينا مفاجآت كبيرة وضاغطة وقادم الأيام سيكشف لهم ذلك".

وأكد المتحدث باسم قوات الحوثيين في تصريح لقناة "المسيرة" أن بنك أهدافهم يتسع يوماً بعد يوم، داعياً المدنيين في السعودية والإمارات إلى "الابتعاد عن كل الأهداف العسكرية والحيوية كونها أصبحت أهدافاً مشروعة" حد قوله. 

وتطلق جماعة الحوثيين بين الحين والآخر صواريخ باليستية وتنفذ هجمات مكثفة بطائرات من دون طيار على أهداف في عمق أراضي السعودية، وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الحوثيين بهذه الصواريخ والطائرات.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق