السودان: إحالة البشير إلى المحاكمة بعد انتهاء فترة استئناف مدتها أسبوع

الخرطوم - ديبريفر
2019-06-15 | منذ 5 سنة

عمر البشير .. الرئيس السوداني المعزول

 

قال النائب العام في السودان الوليد سيد أحمد محمود اليوم السبت إن الرئيس المعزول عمر البشير سيحال إلى المحاكمة قريباً بعد انتهاء فترة استئناف مدتها أسبوع.

وأضاف النائب العام السوداني في مؤتمر صحفي إنه تم فتح 41 دعوة جنائية ضد رموز النظام السابق وسيتم التحري والقبض على المتهمين خلال الأسبوع المقبل، مهدداً بالاستقالة "إذا تم التدخل في سلطاته وصلاحياته".

وكانت وكالة الأنباء السودانية قد أفادت أن النيابة العامة أنهت تحقيقاتها ووجهت إلى الرئيس المعزول عمر البشير ثلاث تهم تتعلق بالفساد.

ونقلت الوكالة عن مصدر في النيابة العامة قوله: "تم توجيه تهم للرئيس المخلوع تحت مواد: حيازة النقد الأجنبي والثراء الحرام والمشبوه وأوامر الطوارئ".

وأشارت النيابة إلى اكتمال كافة التحريات في الدعوى الجنائية المرفوعة ضد البشير، عبر نيابة مكافحة الفساد.

وأكد النائب العام السوداني توجيه الدعوة إليه لحضور اجتماع للمجلس العسكري لمناقشة إشراف النيابة على خطة "تنظيف منطقة كولومبيا" المجاورة لموقع الاعتصام في وسط العاصمة، نافياً بحث فض الاعتصام.

وأردف  "لم تتمّ مناقشة فض الاعتصام معنا، بل تمّت مناقشة تنظيم منطقة كولومبيا فقط"، لافتاً إلى أنه "لم يتمّ إطلاق رصاص في حضور النيابة العامة".

 وأوضح أن فريق النيابة انسحب من منطقة كولومبيا عند سماع إطلاق الرصاص مبيناً أن النيابة طلبت "بألا يتم إطلاق الرصاص بأي حال".

 

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet