عملية مزدوجة للحوثيين تقتل جنوداً سعوديين ويمنيين جنوبي المملكة

صنعاء - ديبريفر
2019-06-16 | منذ 1 شهر

آليات عسكرية سعودية - الحد الجنوبي

click here to read the story in English

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الأحد إن عدداً من الجنود السعوديين واليمنيين المدعومين من التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، قتلوا في عملية مزدوجة نفذتها الجماعة في نجران جنوبي المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، عن مصدر في سلاح الجو المسير التابع للجماعة قوله إن عملية مزدوجة لسلاح الجو المسير ووحدة المدفعية استهدفت تجمعات وناقلات جند وخيام تابعة للجيش السعودي وقوات الجيش اليمني في الحماد ما أدى إلى مقتل عدد منهم.

وتحتدم المواجهات في المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية حيث تشهد قصفاً متبادلاً بمختلف الأسلحة بين الحوثيين من جهة، وبين القوات السعودية والقوات اليمنية الموالية لها من جهة أخرى وسط تضارب المعلومات حول خسائر الطرفين.

ويدور في اليمن للعام الخامس على التوالي، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران لإعادة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي إلى الحكم.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق