الرئيس السوداني المعزول يمثل أمام نيابة مكافحة الفساد

الخرطوم (ديبريفر)
2019-06-16 | منذ 4 شهر

أفادت وكالة رويترز إن الرئيس السوداني السابق عمر البشير ظهر اليوم الأحد للمرة الأولى منذ الإطاحة به وذلك خلال اقتياده من السجن إلى نيابة مكافحة الفساد.

وقال علاء الدين دفع الله وكيل نيابة مكافحة الفساد في العاصمة السودانية الخرطوم، إن الرئيس المعزول ، مَثَلَ الأحد أمام النيابة، لإبلاغه بتهم حيازة نقد أجنبي والثراء غير المشروع.

وأضاف دفع الله، في تصريحات صحفية: "تم إحضار الرئيس السابق، وتم إبلاغه بأنه يواجه تهما بموجب المواد 5 و9 حيازة النقد الأجنبي، والمادة 6 الثراء الحرام، وذلك بحضور محاميه".

وذكر شاهد من رويترز أن البشير كان يرتدي الملابس السودانية التقليدية، (الجلباب الأبيض والعمامة)، ونقل في سيارة تويوتا لاند كروزر إلى مكتب النيابة في الخرطوم.

ويوم السبت أعلن النائب العام السوداني، اكتمال التحريات بشأن بلاغ يتهم البشير بحيازة نقد أجنبي والثراء غير المشروع، على أن يُحال إلى المحكمة بعد انقضاء مدة الاستئناف المحددة بأسبوع.

وأطاح الجيش السوداني بالبشير في 11 أبريل بعد 16 أسبوعاً من الاحتجاجات على حكمه الذي استمر 30 عاماً، وتم احتجازه في سجن في خرطوم بحري في الجهة المقابلة من وسط العاصمة عبر النيل الأزرق.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق