الحوثيون ينفون تصريحات خطيرة بشأن الهجوم على سفن النفط في المنطقة

صنعاء - ديبريفر
2019-06-17 | منذ 5 سنة

مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى

نفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن اليوم الإثنين ما تداولته بعض وسائل الإعلام من تصريحات منسوبة للقيادي في الجماعة مهدي المشاط المعين رئيساً للمجلس السياسي الأعلى الذي أنشأه الحوثيون لإدارة المناطق الخاضعة لسيطرتهم شمالي البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون عن مصدر في "رئاسة الجمهورية" الخاضعة للجماعة قوله إن المشاط لم يجر أي لقاء تلفزيوني في الآونة الأخيرة.
وكانت "سبأ" بنسختها في صنعاء نشرت في ساعة مبكرة صباح اليوم الإثنين ما قالت إنه ملخص للقاء أجرته قناة "المسيرة" المتحدثة باسم الجماعة، مع القيادي الحوثي المشاط، سيتم بثه قريباً.

لكن الوكالة ذاتها عادت وحذفت الخبر من موقعها بعد مرور وقت قصير على نشره وقالت إن "الموقع تعرض لاختراق من قبل قراصنة، ونشر أخبار لا أساس لها من الصحة".

وقال محمد المنصور المعين من الحوثيين رئيساً لمجلس إدارة الوكالة رئيساً للتحرير ، "إنه تم استعادة موقع الوكالة بعد أن تم اختراقه من قبل جهات معادية ونشر خبر كاذب عن مقابلة مع رئيس المجلس السياسي الأعلى الأخ مهدي المشاط".

من جهته قال وزير الإعلام في حكومة الحوثيين والمتحدث الرسمي باسمها، ضيف الله الشامي، "إن دول العدوان (التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن) لجأت إلى التلفيق والكذب من خلال اختراق الكتروني لموقع وكالة الأنباء اليمنية سبأ ونشر خبر لا يمت للحقيقة بصلة لبضع دقائق".
وأضاف الشامي وهو عضو في المكتب السياسي لجماعة الحوثيين، في تصريح نقلته قناة "المسيرة": "ننوّه أن ما تم نسبه للرئيس مهدي المشاط غير صحيح وسنجري تحقيقاً كاملاً في ذلك".

وفي الخبر المحذوف قال المشاط إن أي موقع أو سفينة نفطية في البحر الأحمر أو بحر العرب ستكون هدفاً مشروعا لهم، حال استمر التحالف بعملياته العسكرية في اليمن.

والأسبوع الماضي، تعرضت سفن تحمل شحنات نفط لهجوم في بحر عمان بالقرب من بحر العرب في المحيط الهندي، بالتزامن مع تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وإيران المتهمة بدعم جماعة الحوثيين (أنصار الله) في اليمن.

وأضاف المشاط أن "استهداف مضخات النفط في السعودية قرار يمني خالص، وهو البداية لتدمير الصناعة النفطية في دول العدوان".

وهدد المشاط بأن صواريخ جماعته وطائراتها المسيرة أصبحت اليوم قادرة على الوصول إلى أي نقطة في دول الخليج، متوعداً كل دولة لاتنسحب من التحالف بأن تطالها صواريخهم بما في ذلك السودان ومصر .

وحول علاقة جماعته بإيران، قال القيادي الحوثي "إيران دولة إسلامية شقيقة ساندتنا في التصدي للعدوان، ومن حقها علينا مساندتها في التصدي لأمريكا وإسرائيل وأذيالها من العرب".

وأردف "إذا تراجعت أمريكا عن دعم العدوان ودعم إسرائيل ليس لدينا مانع من العلاقات معها".

واستطرد المشاط "السعودية تكرر دائماً أنها تريد السلام في اليمن، فإذا كانت جادة في ذلك عليها فتح صفحة جديدة مع أنصار الله"، مضيفاً "سنتفاهم مع السعودية ونتعايش ونبني علاقات طيبة معها، ونقبل بتلبية مطالبها التي لا تتعارض مع سيادتنا إذا قبلت بنا وبسلطتنا".

ويدور في اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراع دموي على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وينفذ التحالف، منذ 26 مارس 2015، عمليات برية وجوية وبحرية ضد جماعة الحوثيين في اليمن، دعماً لقوات الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي يسيطر الحوثيون عليها وأغلب المناطق شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet