اليمن .. الحكومة "الشرعية" تقول إن الهجوم على مطار أبها يثبت عدم جدية الحوثيين في السلام

عدن (ديبريفر)
2019-06-24 | منذ 4 أسبوع

 

مطار أبها السعودي

Click here to read the story in English

قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً إن هجوم جماعة الحوثيين (أنصار الله) على مطار أبها السعودي أمس الأحد، يثبت عدم جدية الجماعة في السلام، ويعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني عليها.

ووصفت وزارة الخارجية في الحكومة اليمنية "الشرعية" الهجوم بأنه "عمل إرهابي يعكس مدى تأثير النفوذ الإيراني على المليشيات الحوثية ويثبت عدم جدية الحوثيين في السلام".

وأضاف البيان أن الاستمرار في هذه "العمليات الإرهابية"، التي تتعمد استهداف المدنيين والمنشآت المدنية يمثل انتهاكاً سافراً لكل الأعراف والقوانين الدولية سيما القانون الدولي الإنساني.
ودعت الخارجية في حكومة "الشرعية" اليمنية، المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن، إلى "إدانة هذا الاستهداف والاضطلاع بمسؤوليته في إلزام الحوثيين بتنفيذ القرارات الدولية، بما يكفل إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة وفقاً للمرجعيات المتفق عليها والحفاظ على الاستقرار والأمن والسلام في المنطقة".

وكانت جماعة الحوثيين (أنصار الله) أعلنت مساء الأحد استهداف مطاري أبها وجيزان جنوبي السعودية بطائرات مسيّرة من نوع قاصف" K2 أصابت أهدافها بدقة عالية".
من جهته أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية إن الهجمات أدت إلى مقتل مقيم سوري وإصابة 21 آخرين.
وأدانت دول عربية وإسلامية استهداف الحوثيين مطار أبها الدولي مؤكدة وقوفها مع المملكة ضد كل ما يهدد أمنها واستقرارها.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري أطلقت جماعة الحوثيين صاروخاً باليتسياً من طراز كروز على مطار أبها ما أدى إلى إصابة 26 شخصاً وفقاً لما أعلنه التحالف العربي.

وكثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة على مدن سعودية في الشهور الأخيرة وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران.

وتقود السعودية تحالفاً عسكرياً عربياً منذ ٢٦ مارس ٢٠١٥ ينفذ ضربات جوية وبرية وبحرية دعماً للحكومة اليمنية "الشرعية" المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية منذ أواخر العام 2014.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق