حزب الله يعتبر العقوبات الأمريكية "تمادياً في العدوان على لبنان وشعبه"

بيروت (ديبريفر)
2019-07-12 | منذ 2 شهر

قوات لحزب الله

اعتبر حزب الله اللبناني، أن العقوبات الأمريكية الجديدة المفروضة على ثلاثة من كبار المسؤولين في الجماعة الشيعية، ومن بينهم نائبان ومسؤول في الحزب، "تشكل تمادياً في العدوان على لبنان وشعبه وخياراته".

وقالت الكتلة البرلمانية لحزب الله في مجلس النواب اللبناني والتي يطلق عليها "الوفاء للمقاومة"، في بيان يوم الخميس، إن العقوبات الأمريكية الجديدة على ثلاثة من مسؤولي الجماعة وبينهم عضوان بمجلس النواب "تماد في العدوان على لبنان وشعبه وخياراته وهو أمر مرفوض ومدان بكل المعايير السيادية والأخلاقية".

وأكد البيان، أن هذه العقوبات لن تغير شيئا في قناعات الحزب ولا في رفضه ومقاومته للاحتلال والإرهاب الإسرائيلي، حد تعبيره.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، قررت يوم الثلاثاء، فرض عقوبات جديدة على ثلاثة من كبار الشخصيات لحزب الله اللبناني لأول مرة.

وقال مكتب وزارة الخزانة لمراقبة الأصول الأجنبية، في بيان، إنه تم إدراج عضوين بالبرلمان اللبناني إلى قائمة العقوبات لأنهما يعملان لحساب حزب الله، وهما رئيس الكتلة البرلمانية للحزب، محمد حسن رعد، والسياسي أمين شري، بالإضافة إلى المسؤول الأمني وفيق صفا، وهو مسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في حزب الله المسؤولة عن التنسيق مع أجهزة الأمن في لبنان.

وهذه هي المرة الأولى من نوعها التي تدرج فيها الخزانة الأمريكية أعضاء بالبرلمان اللبناني، في قائمة العقوبات التي تستهدف أشخاصا تتهمهم واشنطن بتقديم الدعم لمنظمات إرهابية، حيث تصنف واشنطن حزب الله منظمة إرهابية، وذلك في نطاق حملة أمريكية تقول واشنطن إنها شملت 50 شخصا وكيانا على صلة بحزب الله منذ عام 2017.


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق