درون حوثية تهاجم مطار جيزان والتحالف يعلن إسقاطها

صنعاء ـ الرياض (ديبريفر)
2019-07-17 | منذ 1 شهر

ناطقا التحالف والحوثيين

أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله) اليوم الأربعاء، أنها شنت عملية واسعة بطائرات مسيرة على مطار جيزان جنوبي السعودية، في حين قال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن الذي تقوده المملكة إنه أسقط طائرة مسيرة

وقال المتحدث باسم قوات جماعة الحوثيين العميد يحيى سريع إن "الطيران المسير نفذ عملية واسعة صباح اليوم بعدد من طائرات قاصف 2k على مطار جيزان الإقليمي".

وأضاف سريع في بيان أن "العملية استهدفت أهدافاً عسكرية مهمة في مطار جيزان الإقليمي وأدت إلى تعطل الملاحة الجوية".

من جهته قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي تركي المالكي إن "قوات التحالف تمكنت صباح الأربعاء من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار (مسيّرة) أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران من محافظة صنعاء باتجاه الأعيان المدنية والمدنيين بمدينة جازان ".

وأضاف المالكي أنه "في الوقت الذي يتواجد فيه المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن في صنعاء تستمر محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية في استهداف البنى التحتية، واستمرار تهديدها للأمن الإقليمي والدولي".
يأتي هذا الإعلان بعد ساعات من إعلان مماثل لجماعة الحوثيين عن شنها هجوماً واسعاً على المطار نفسه، أدى لتعطيل الملاحة فيه، ورد التحالف في بيان أنه أسقط ثلاث طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه مدينتي أبها وجيزان.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفاً عربياً يشن عمليات عسكرية واسعة في اليمن، يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين دعماً للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وحكومته المعترف بها دولياً لإعادته إلى الحكم في صنعاء التي تسيطر عليها جماعة الحوثيين منذ سبتمبر 2014.

ويعيش اليمن منذ أكثر من أربع سنوات، صراعاً دموياً على السلطة بين الحكومة "الشرعية" المعترف بها دولياً مدعومة بتحالف عربي عسكري تقوده السعودية، وجماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي ما تزال تسيطر منذ أواخر عام 2014 على العاصمة صنعاء وأغلب المناطق شمالي البلاد ذات الكثافة السكانية.

وكثفت جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران منذ منتصف مايو الفائت عملياتها لاستهداف منشآت حيوية في السعودية، بطائرات من دون طيار مسيرة على أهداف في عمق أراضي السعودية، بدءاً بمحطتي ضخ النفط الخام في محافظتي الدوادمي وعفيف بمنطقة الرياض، وقصف مطارات نجران وجيزان وأبها الدولي واستهداف قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، وتقول إن عملياتها رداً على غارات طيران التحالف التي تستهدف المدنيين والبنية التحتية لليمن.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet

آخر الأخبار

إقراء أيضاً


التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن ، كن أول المعلقين

إضافة تعليق