أصالة نصري تغني حديثاً نبوياً والأزهر يتدخل

ديبريفر
2020-09-25 | منذ 1 شهر

أصالة نصري

القاهرة (ديبريفر) - تواجه المطربة السورية أصالة نصري، أزمة جديدة في حياتها ولكنها هذه المرة "قانونية ودينية" بعد اتهامات لها بغناء حديث نبوي شريف.
وقالت وسائل إعلام مصرية، الخميس، إن المحامي المصري سمير صبري، تقدم ببلاغ إلى النائب العام، اتهم فيه أصالة باقتباس جزء من حديث للنبي محمد في أغنية جديدة.
المحامي المصري، اتهم الفنانة أصالة بإصدار ألبوم غنائي حديث يحتوي على أغنية عنوانها "رفقاً"، وجاءت كلمات الأغنية اقتباساً من حديث نبوي، ما دعا الأزهر الشريف إلى إصدار بيان.
وأشار المحامي المصري إلى أنه استند في بلاغه على مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر الشريف إلى أفتى بعدم الاستماع أو الترويج لأي أغنية يتم فيها الاقتباس من الأحاديث النبوية، على اعتبار أن "الاقتباس من أحاديث النبي لتصبح جزءًاً من أغنية غير جائز شرعًاً، ولا يليق بمقام النبوة".
ويحمل ألبوم أصالة الجديدة اسم "لا تستسلم" وتقول كلمات الأغنية محل الشكوى القضائية وفتوى التحريم الأزهرية، رفقًاً بمن عنهن قيل استوصوا خيراً بالنساء فقد خلقن بضعفهن".
مجمع البحوث الإسلامية في الأزهر، قال في بيان أنه تابع ما تداولته بعض وسائل الإعلام، ووسائل التواصل الاجتماعي، حول الأغنية، موضحاً أن الاقتباس من الحديث النبوي، أو جملة منه ليصبح جزءًا من أغنية، أمر لا يليق بمقام النبوة ولا مكانة الأنبياء، ولا يجوز شرعًا لما قد يلابس أداء الأغاني ويلتصق بها من أمور تتنافى وجلال النبوة.
ونصح الأزهر المسلمين بعدم التعرض لسماع مثل هذه الأغاني أو التغني بها أو ترويجها.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet