اليمن.. انفجار يستهدف دورية أمنية في عدن دون خسائر بشرية

ديبريفر
2021-01-14 | منذ 6 يوم

عدن - أرشيف

عدن (ديبريفر) - انفجرت عبوة ناسفة، اليوم الخميس، في دورية أمنية بمديرية دار سعد شمال محافظة عدن جنوبي اليمن، وفق مصدر أمني.
وقال المصدر الأمني، إن عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بدورية أمنية بمدينة الخضراء في مديرية دار سعد، دون وقوع خسائر بشرية.
وأضاف المصدر أن الانفجار أدى إلى أضرار في المركبة العسكرية.
وشهدت عدن سلسلة انفجارات منذ وصول الحكومة اليمنية الجديدة، في 30 ديسمبر الماضي غالبيتها لم تسفر عن سقوط ضحايا، وهو ما يشير إلى أن هناك جهاتٍ تسعى لخلط الأوراق في المحافظة.  
وكانت اللجنة الأمنية للمحافظة، أقرت حزمة إجراءات، بهدف مواجهة أي محاولات تخريبية تهدف إلى إقلاق الأمن، على رأسها تطبيق الطوق الأمني على العاصمة المؤقتة بمشاركة جميع الوحدات الأمنية والعسكرية.  
كما أقرت اللجنة، الإعداد لإنشاء غرفة العمليات المشتركة وضبط غير الملتزمين بتركيب كاميرات المراقبة في المستودعات التجارية وإنشاء منظومة مراقبة كاملة في مديريات عدن، والحد من تحركات الدوريات والآليات العسكرية خارج المهام الأمنية الرسمية، ومنع تواجدها في المتنزهات العامة وضبط الدوريات غير التابعة للوحدات الأمنية والعسكرية. 
واعتبر محافظ عدن، أحمد لملس، أن الانفجارات التي تشهدها عدن منذ وصول الحكومة، هدفها خلط الأوراق، وعرقلة عودة البعثات الدبلوماسية و استهداف المنظمات الدولية لإيقاف أنشطتها ومغادرة عدن . 
وكانت الحكومة اليمنية قد تعرضت لهجوم مروع، أثناء وصولها إلى مطار عدن الدولي، ما تسبب بمقتل 29 شخصاً، بينهم 3 من موظفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر.  
وتتهم الحكومة المعترف بها دولياً، جماعة أنصار الله (الحوثيين) بالوقوف وراء الهجوم بثلاثة صواريخ، وقالت إنها ستقوم بإبلاغ الأمم المتحدة بنتائج التحقيقات الأولية التي تجريها في عدن بتوجيهات رئاسية، ومشاركة قوات سعودية. 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet