القوات الحكومية تعلن مقتل عشرات الحوثيين في كمين نوعي بجبهة الريان

ديبريفر
2021-06-01 | منذ 2 شهر

قوات تابعة للجيش الوطني - أرشيف

الجوف (ديبريفر) - أعلنت قوات الحكومة الشرعية المعترف بها دوليا في اليمن، الثلاثاء، مقتل وإصابة العشرات من مسلحي جماعة أنصار الله (الحوثية) خلال مواجهات مباشرة وقصف جوي لمقاتلات التحالف السعودي الاماراتي على مواقع لهم بمحافظة الجوف، شمال شرقي البلاد.

وذكر مصدر عسكري، إن القوات الحكومية نصبت كميناً مسلحاً وصفه بـ"النوعي" لمجاميع حوثية حاولت التسلل نحو مهاجمة مواقع عسكرية في جبال الشهلا، بجبهة الريان شرق مدينة الحزم،عاصمة محافظة الجوف.

ونقل المركز الإعلامي للقوات الحكومية عن المصدر العسكري قوله، إن الكمين أسفر عن سقوط عشرات الحوثيين مابين قتيل وجريح، فيما لاذ بقية المهاجمين بالفرار.

وأضاف، إن القوات الحكومية تمكنت أيضاً من تدمير طقم عسكري وعربة مدرعة حوثية، كما استعادت عددا من الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وكميات من الذخائر المتنوعة خلال هذا الكمين.

وبالتزامن، شنت مقاتلات التحالف السعودي الإماراتي سلسلة من الغارات الجوية على مواقع متفرقة يتمركز فيها الحوثيون شمالي منطقة الجدافر بالمدينة ذاتها، ما أدى لخسائر بشرية ومادية، وفقاً للمصدر العسكري.

ومنذ عام 2015، ينفذ التحالف الذي تقوده السعودية عمليات عسكرية في اليمن دعماً للقوات الحكومية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران، والمسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء.

وخلفت الحرب المشتعلة في اليمن منذ سبع سنوات تقريباً أكثر من 120 ألف قتيل، بينهم 12 ألف مدني على الأقل، بحسب تقارير رسمية سابقة للأمم المتحدة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet