مسؤول حوثي يتهم السفير البريطاني بالتحريض للقيام بأعمال تخريبية في اليمن

ديبريفر
2021-06-12 | منذ 6 شهر

حسين العزي

صنعاء (ديبريفر) - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة إيرانيا، السبت، المملكة المتحدة البريطانية بالتحريض على القيام بأعمال تخريبية في اليمن.

وقال القيادي الحوثي حسين العزي، إن السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون طلب خلال حوار سري مع عدد من اليمنيين القيام بأعمال تخريبية في اليمن.

وأشار العزي الذي يشغل منصب نائب وزير الخارجية بحكومة الحوثيين غير المعترف بها، في تغريدة على حسابه الشخصي بموقع تويتر، إن ما قام به الدبلوماسي البريطاني أمر مدان وغير مقبول،ولا يمت بصلة لمهامه كسفير لبلاده في اليمن.

وأضاف القيادي الحوثي مخاطبا المملكة المتحدة وسفيرها لدى اليمن، "إن زمن الأحلام المريضة قد ولّى، وشعبنا الذي ضحى من أجل حريته وأمنه يستطيع سحق ذيولكم وإصابتكم بالمزيد من الخيبة".

ولم يقدم المسؤول الحوثي أية معلومات أخرى حول هوية الأشخاص الذين زعم بأن السفير البريطاني إجتمع بهم، وماهية الأعمال التي طلب منهم تنفيذها.

والأحد الماضي، جددت المملكة المتحدة البريطانية دعوتها جماعة أنصار الله (الحوثيين)  بوقف هجومها العسكري على مدينة مأرب والانخراط بجدية في الجهود الأممية والدولية لإنهاء الحرب باليمن.
 
وأنتقد السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون الإستهداف المروع الذي نفذته الجماعة المدعومة إيرانياً، بقصفها محطة للوقود في مدينة مأرب،وراح ضحيته العشرات من المدنيين الأبرياء.

 مطالباً الحوثيين بوقف هجومهم العسكري المكلف على مدينة مارب والانخراط بجدية مع الجهود الاممية الساعية لوقف الحرب وإحلال السلام في البلد.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet