الحوثيون يضعون شقيق الرئيس هادي ضمن صفقة تبادل للأسرى

ديبريفر
2021-06-12 | منذ 2 شهر

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة أنصار الله (الحوثيين) استعدادها لعقد صفقة تبادل محلية واسعة للأسرى مع قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا تتضمن نجل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي وقيادات عسكرية أخرى.

وأكد رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في جماعة الحوثي عبدالقادر المرتضى، الاستعداد للدخول في صفقة تبادل كبيرة تشمل عدداً من القيادات في ظل غياب الدور الأممي حالياً في ملف الأسرى.

وقال رئيس اللجنة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، "مستعدون للدخول في صفقة تبادل محلية واسعة للأسرى تشمل (محمود الصبيحي وناصرمنصورهادي) وغيرهما من القيادات، إذا كان لدى من وصفهم بـ (مرتزقة العدوان) صلاحية في إتمام مثل هكذا صفقة".

سابقا، اتهم المرتضى، السعودية، التي تقود عمليات التحالف العربي في اليمن، بوقف 7 عمليات تبادل أسرى بين الجماعة وقوات الحكومة اليمنية، تشمل أكثر من 400 أسير من الطرفين.

والجمعة، أعلنت القوات اليمنية المشتركة وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، صفقة تبادل شملت 12 أسيراً و46 جثة في محافظة الضالع وسط اليمن.

وقال المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع في قوات الانتقالي، فؤاد جباري، عبر "تويتر"، إن الصفقة تضمنت تحرير 6 أسرى من الوحدات المرابطة في محور مريس شمال الضالع إلى جانب 24 جثماناً، مقابل 6 أسرى و22 جثماناً من الحوثيين".

وأوضح أن عملية التبادل تمت عبر وساطة محلية في منفذ مقيلان ماوية غرب مديرية الأزارق الواقعة في الجهة الغربية من الضالع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet