الحوثيون : منع الحج يُسقط ولاية النظام السعودي على المسجد الحرام

ديبريفر
2021-06-13 | منذ 6 شهر

المسجد الحرام

صنعاء (ديبريفر)  - اتهمت جماعة أنصار الله (الحوثيين)، اليوم الأحد، المملكة العربية السعودية  بخيانة المقدسات الإسلامية ودعت إلى التحرك لإسقاط النظام السعودي ومحاكمته، على خلفية إعلان المملكة قصر الحج هذا العام على المقيمين داخلها ممن حصلوا على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".
وقالت جماعة الحوثيين في بيان صدر عن رابطة العلماء التابعة لها إن السعودية أعلنت للعام الثاني على التوالي وبكل جرأة منع أداء فريضة الحج عن الوافدين من خارج المملكة، وهذا قرار مدان ومرفوض.
وأضافت أن القرار يمثل "عين الصد عن المسجد الحرام ودليل على انحراف وفجور النظام السعودي وسقوط ولايته على المسجد الحرام".
ودعت رابطة علماء الحوثيين، "علماء الأمة الإسلامية إلى الدراسة والمشاورة والخروج بفتوى جماعية تبين خيانة النظام السعودي لله ولرسوله وللمقدسات".
وتابع البيان "إن ما يمارسه النظام السعودي من صد صريح عن المسجد الحرام واستغلال سياسي ومذهبي وطائفي للمسجدين الحرام والنبوي كفيل بمحاسبته ومحاكمته وتأديبه والتحرك لإسقاطه".
وزعم البيان أن "قرار منع الحج يمثل خدمة لأجندات ومشاريع أمريكا وإسرائيل، ولا يستبعد أن يكون هذا القرار قد طبخ ونوقش في واشنطن أو تل أبيب قبل أن يعلن من الرياض".
ويوم السبت أعلنت السلطات السعودية، أن مناسك الحج هذا العام ستقتصر على 60 ألفا من المواطنين والمقيمين في المملكة الملقّحين ضد فيروس كورونا.
وفي العام الماضي، شارك نحو 10 آلاف مقيم في المناسك مقارنة بنحو 2,5 مليون مسلم في 2019، في موسم غير مسبوق من حيث طبيعة التنظيم والعدد خيّم عليه شبح فيروس كورونا المستمر في التفشي حول العالم حاصدا ملايين الوفيات. وهذه السنة الثانية على التوالي التي يُحرم فيها مئات آلاف المسلمين حول العالم من أداء المناسك بسبب الجائحة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet