التحالف يعلن اعتراض طائرة ملغومة حاولت استهداف خميس مشيط

ديبريفر
2021-06-20 | منذ 6 شهر

صاروخ باليستي - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلنت قيادة التحالف السعودي الاماراتي، اعتراض هجوم جديد عبر طائرة ملغومة أطلقهتا حماعة أنصار الله (الحوثيين) نحو مدينة خميس مشيط جنوبي المملكة.

وقال التحالف في بيان مقتضب،إن منظومة الدفاعات الجوية تمكنت من إعتراض وتدمير طائرة مسيرة تابعة للحوثيين، وإحباط الهجوم الذي حاول إستهداف أعيان مدنية في خميس مشيط.

وتعد هذه هي الطائرة المسيرة الثامنة عشر التي تسقطها الدفاعات الجوية السعودية خلال أقل من 24 ساعة.

وأشار بيان التحالف إلى أن تصعيد جماعة الحوثيين يعكس سلوكها العدائي ورفضها للحل السياسي، مشدداً على أنه يتخذ "الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين والتعامل مع التهديد الوشيك".

واعتبر التحالف أن "محاولات الحوثيين العدائية المتعمدة والممنهجة تمثل جرائم حرب، تستوجب مواقف صارمة من الأمم المتحدة والمجتمع الدولي.

ولم يصدر أي تعليق فوري من الحوثيين ، غير أن المتحدث العسكري للجماعة يحيي سريع، قال في وقت سابق أن "سلاح الجو المسير نفذ فجر السبت، عملية هجومية على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط وكانت الإصابة دقيقة".

واعتاد الحوثيون الإعلان عن إطلاق صواريخ بالستية وطائرات مسيرة على مطارات ومنشآت النفط السعودية، مقابل إعلانات متكررة من التحالف العربي، الذي تقوده المملكة في اليمن بإحباط هذه الهجمات.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet