أكثر من 100 قتيل في معارك غير مسبوقة بين القوات اليمنية والحوثيين في مأرب

ديبريفر
2021-06-27 | منذ 1 شهر

مأرب (ديبريفر) - سقط أكثر من 100 قتيل وأصيب العشرات من قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة أنصار الله (الحوثيين)، فجر اليوم الأحد، في معارك هي الأعنف بين الطرفين في محافظة مأرب شرقي البلاد.
وقال مصدر عسكري إن "معارك غير مسبوقة دارت على امتداد جبهات القتال في مديريات صِرواح ورَغوان ومَدْغِل غرب وشمال غربي مأرب، إثر هجمات متزامنة نفذها الحوثيون على مواقع القوات الحكومية، وفقاً لوكالة "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف المصدر أن مسلحي الحوثيين نفذوا هجوماً من محاور عدة في مديرية صِرواح غربي مأرب بغرض تحقيق اختراق باتجاه سلسلة جبال البلق القبلي الاستراتيجية، تركز من جهة جبهة الزّور، بالتزامن مع هجمات أخرى للجماعة في جبهات المَشْجَح والكَسّارة ورَغوان ومَدْغِل.
وذكر المصدر أن طيران التحالف العربي ساند القوات الحكومية في التصدي لهجمات الحوثيين، مستهدفاً تعزيزات وتحركات لهم في جبهة صِرواح، ما أسفر عن تدمير أكثر من 5 آليات ومقتل وإصابة من عليها.
وأشار إلى أن المدفعية الحكومية أعطبت 4 آليات للحوثيين في جبهة المَشْجَح، فيما أسقطت المضادات الأرضية للقوات الحكومية طائرتين مُسيرتين للجماعة غربي مأرب.
ووفقاً للمصدر العسكري، فإن القتال المستمر منذ ساعات الفجر الأولى أوقع نحو 60 قتيلاً من الحوثيين، و40 من القوات الحكومية والقبليين الموالين لها، فيما سقط عشرات الجرحى في صفوف الجانبين.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet