مجلي يكشف عن تغير مهم في إستراتيجية القوات الحكومية خلال المعارك الاخيرة

ديبريفر
2021-06-28 | منذ 1 شهر

عبده مجلي

مأرب (ديبريفر) - كشف المتحدث العسكري لقوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا العميد عبده مجلي، اليوم الاثنين، عن تغير مهم في الإستراتيجية القتالية لقواتهم في عدد من جبهات محافظة مأرب، شمال شرقي البلاد.

وقال العميد مجلي في إيجاز صحفي، إن عمليات الجيش خلال الأيام الماضية، شهدت تغيراً مهماً وبالأخص في جبهتي الكسارة والمشجح غربي المحافظة، و اللتان تعتبران الأكثر إشتعالاً في المعارك الدائرة على إمتداد الهلال القتالي من الشمال الغربي وحتى جنوبي مأرب.

وأوضح أن القوات الحكومية تحولت من الأعمال الدفاعية، إلى العمليات القتالية الهجومية، التي استهدفت مجاميع حوثية، وأوقعت في صفوفهم خسائر بشرية ومادية كبيرة، كما تمكنت من تحرير موقعين حاكمين، والسيطرة النارية على  مواقع حوثية في المشجح والكسارة.

 وأشار مجلي إلى إفشال القوات الحكومية عددا من الهجمات المعادية والتسللات في صرواح وهيلان والمخدرة وجبل مراد والعبدية والجدعان وماس ورغوان وذنة، خلال  معارك عنيفة شهدتها الأيام القليلة الماضية.

 وأفاد أن جبهة صرواح شهدت هي الأخرى معارك محتدمة، وعمليات عسكرية استطاع من خلالها استدراج العناصر الحوثية، إلى كمائن محكمة، والإيقاع بهم فيها مكبداً إياهم العشرات من القتلى والجرحى.

مؤكداً أن الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاط ثلاث طائرات مسيرة من دون طيّار أطلقتها جماعة الحوثي، اثنتان منها في جبهة الكسارة وأخرى في صرواح.
وتصاعدت منذ الخميس الماضي وتيرة العمليات العسكرية في محافظة مأرب، بالرغم من النداءات الاممية والدولية المتزايدة بوقف الهجوم على مأرب الذي يهدد حياة أكثر من مليوني شخص يقطنون فيها.

وخلفت المعارك المحتدمة خلال اليومين الأخيرين أكثر من 120 قتيلا بحسب إحصائيات حكومية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet