وزيرا الخارجية الأمريكي والسعودي بحثا أزمة اليمن

ديبريفر
2021-06-30 | منذ 5 شهر

لقاء بين وزيري الخارجية الامريكي والسعودي بشأن اليمن

ماتيرا (ديبريفر) - بحث وزيرا الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، والسعودي فيصل بن فرحان، يوم الثلاثاء، وقف إطلاق النار والانتقال إلى عملية سياسية في اليمن.
وقال بلينكن، على "تويتر" إنه التقى في قمة مجموعة العشرين في إيطاليا، بوزير الخارجية السعودية فيصل بن فرحان وبحثا الأمن الإقليمي والهدف المشترك المتمثل في تحقيق وقف إطلاق النار والانتقال إلى عملية سياسية في اليمن، وكذلك التقدم المستمر في مجال حقوق الإنسان والإصلاحات الاقتصادية في المملكة.
فيما أفادت الخارجية السعودية، في بيان، بأن اللقاء بحث وقف تمويل إيران لجماعة أنصار الله (الحوثيين) في اليمن والجماعات الإرهابية المتطرفة التي تهدد السلم والأمن الدوليين، وتعزيز التنسيق المشترك بين البلدين لوقف التدخلات الإيرانية التخريبية في المنطقة،  كما ناقشا آخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية".
وسبق أن أكدت الإدارة الامريكية، على لسان المتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض جين ساكي، أن وقف الحرب في اليمن تمثل صدارة في أولويات الرئيس جو بايدن وجزء مهم من الأهداف الإستراتيجية للولايات المتحدة.
وكانت واشنطن قد قررت مؤخراً، وقف دعمها العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن ضد جماعة الحوثيين، ضمن حزمة من الإجراءات الساعية للضغط والدفع باتجاه وقف الحرب.
ويعاني اليمن للعام السابع على التوالي من حرب طاحنة بين جماعة أنصار الله (الحوثيين) المدعومة مع إيران، والتي تسيطر على العاصمة صنعاء ومدن أخرى شمال وغرب البلاد، والحكومة المعترف بها دولياً مدعومة من تحالف عربي تقوده السعودية .


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet