اليمن.. قوات الحكومة تسيطر على مواقع في محافظة البيضاء

ديبريفر
2021-07-04 | منذ 5 شهر

معارك في البيضاء تسفر عن سيطرة الحكومة على عدث مواقع

البيضاء (ديبريفر) - سيطرت قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الأحد، على مواقع كانت تتمركز فيها قوات جماعة أنصار الله (الحوثيين) في محافظة البيضاء وسط البلاد، إثر مواجهات مستمرة لليوم الثالث على التوالي.
وقال مصدر عسكري إن القوات الحكومية نفذت بإسناد من قبليين موالين لها زحفاً واسعاً في آل حميقان بمديرية الزاهر غرب البيضاء، اندلعت على إثره معارك بمختلف الأسلحة، بحسب وكالة "سبوتنيك" الروسية.
وأضاف أن القوات الحكومية سيطرت بإسناد من ألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، على مواقع مسكين وغرارة وإنتل قربة، وتواصل التقدم باتجاه منطقة كيدان مركز مديرية الزاهر.
وذكر المصدر أن قوات الحكومة سيطرت على مواقع آل عبيد والميسرة في منطقة آل مظفر إثر هجوم في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة شرق البيضاء.
وأشار إلى إحباط هجمات مكثفة للحوثيين حاولوا خلالها استعادة تلك المواقع.
وأفاد المصدر بأن المعارك أسفرت عن سقوط 11 قتيلاً من الجانبين على الأقل، وإصابة 23 آخرين.
والجمعة الماضية، قال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، معمر الإرياني، إن القوات الحكومية أطلقت بإسناد من التحالف العربي بقيادة السعودية، عملية واسعة اسمتها "النجم الثاقب" لاستعادة محافظة البيضاء من قبضة جماعة الحوثيين.
وأعلن السيطرة على مناطق جميمة ووفاء وشاردة والسوس وشبكة ذي مضاحي وعقرامة وشوكان ومواقع أخرى باتجاه المسحر في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة، مشيرا إلى أن القوات باتت على بعد ثلاثة كيلومترات من الطريق الرئيسي الرابط بين محافظة البيضاء ومديرية مكيراس المتاخمة لمحافظة أبين جنوب البلاد.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet