اليمن يبدأ إجلاء رعاياه العالقين في الهند

ديبريفر
2021-07-04 | منذ 5 شهر

وقفة احتجاجية للعالقين اليمنيين في الهند - أرشيف

عدن (ديبريفر) - وصلت اليوم الأحد، إلى مطار عدن جنوبي اليمن، أولى الرحلات الجوية التي تقل يمنيين عالقين في الهند بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيدـ19".
وكانت الحكومة اليمنية أقرت الخميس بدء إجلاء أكثر من 350 من رعاياها العالقين في الهند إلى مطار عدن عبر أربع رحلات للخطوط الجوية اليمنية بواقع رحلة واحدة أسبوعياً.
وقال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان في الحكومة اليمنية الدكتور شوقي الشرجبي، إن وزارته والجهات الحكومية اتخذت تدابير احترازية لاستقبال العالقين وإيوائهم في أحد فنادق عدن وفقاً لبروتوكلات منظمة الصحة العالمية.
وكان العالقون في الهند نظموا وقفات احتجاجية على تأخير الحكومة اليمنية في ترتيب عودتهم إلى اليمن ما تسبب في معاناة كبيرة لهم، جراء إنتهاء إقامة معظمهم في الهند ونفاد أموالهم، وأصبح تواجدهم مخالفاً للقوانين والأنظمة الهندية..
وفي مايو الماضي ، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان (مقره جنيف) إن أكثر من 700 يمني، ما بين طالب ومريض وهارب من الحرب، مهددون بالاحتجاز والترحيل في الهند، بعد رفض السلطات الهندية منحهم الوثائق القانونية التي تمكنهم من الإقامة في البلاد،  داعياً السلطات الهندية إلى مراعاة ظروفهم الاستثنائية نتيجة عدم قدرتهم على العودة إلى بلادهم ومعاملتهم معاملة خاصة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet