اليمن.. تسجيل إصابتين جديدتين وحالة وفاة وحيدة بفيروس كورونا

ديبريفر
2021-07-07 | منذ 4 أسبوع

عدن (ديبريفر) - أعلنت السلطات الطبية اليمنية، الثلاثاء، تسجيل إصابتين جديدتين وحالة وفاة وحيدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربعة وعشرين الماضية.
وقالت لجنة الطوارئ بوزارة الصحة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، إنه جرى تسجيل حالتي إصابة في كلاً من حضرموت وتعز بعدما جاءت نتيجة الفحوصات المخبرية إيجابية.
وأضافت، إنه تم رصد حالة وفاة وحيدة بمحافظة تعز جراء المضاعفات بفيروس كوفيد 19، في تراجع مستمر لمعدلات الاصابة والوفيات المسجلة منذ شهرين تقريبا.
وبموجب هذا الاعلان، ارتفع عدد حالات الاصابة في مناطق نفوذ الحكومة المعترف بها، الى 6931 اصابة، منها 1363 حالة وفاة و 4111 حالة تعاف.
ولاتشمل هذه الإحصائية المناطق الواقعة تحن سيطرة جماعة أنصار الله (الحوثيين) التي تواصل سياسة التكتم وإخفاء الأرقام الخاصة بالفيروس، ضمن ما تعتقد بأنه أسلوب ناجح لمواجهة الوباء من خلال عدم إثارة الفزع بين المواطنين بذكر تلك الأرقام والإحصائيات.
غير أن مسؤولين دوليين حذروا في مناسبات سابقة من خطورة الإستمرار بانتهاج مثل هذه السياسة على حياة اليمنيين.
وقال مايكل بيج نائب مدير الشرق الأوسط في منظمة  هيومن رايتس إن "التظاهر بعدم وجود فيروس كورونا لا يعد استراتيجية فعّالة لتخفيف المخاطر ولن يؤدي إلا إلى معاناة جماعية.
ولم تصدر جماعة الحوثيين، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب مناطق الحضر في اليمن، أي بيانات عن مصابين أو وفيات منذ أن أعلنت عن حالتين في مايو 2020.
وبدأت وزارة الصحة اليمنية أواخر ابريل الفائت حملة تطعيم في المناطق التي تسيطر عليها الحكومة المعترف بها دولياً، باستخدام دفعة أولى تشمل 360 ألف جرعة من لقاح أسترا زينيكا من برنامج كوفاكس العالمي.
و كانت اليمن تلقت 360 ألف جرعة من لقاح أسترازينيكا في 31 مارس الماضي كدفعة أولى، وهي جزء من 1.9 مليون جرعة من المقرر أن تحصل عليها اليمن طوال 2021، بحسب خطة التلقيح الوطنية، وفقاً لتصريحات مسؤولين بمنظمة الصحة العالمية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet