بلينكن وابن سلمان يبحثان جهود تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في اليمن

ديبريفر
2021-07-08 | منذ 5 شهر

وزير الخارجية الامريكي

واشنطن (ديبريفر) - بحث وزير الخارجية الأمريكي أنطوني بلينكن يوم الأربعاء، مع نائب وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان الجهود المبذولة لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والانتقال إلى عملية سياسية في اليمن.
وقالت وزارة الخارجية الأمريكية في بيان إن الأمير خالد التقى المسؤولين الكبيرين في الوزارة فيكتوريا نولاند وديريك شوليت، لإجراء مناقشات حول الأمن الإقليمي ودعم المملكة العربية السعودية للدفاع عن نفسها من الهجمات عبر الحدود، وتحسين حقوق الإنسان".
وأضاف البيان أن بلينكن شارك في جزء من الاجتماع لمناقشة "الجهود المبذولة لتحقيق وقف شامل لإطلاق النار والانتقال إلى العملية السياسية في اليمن".
وذكر أن لقاء المسؤولين الأمريكيين مع المسؤول السعودي تناول أيضاً "الحاجة إلى إصلاح اقتصادي وإغاثة إنسانية للشعب اللبناني وقضايا ثنائية رئيسية أخرى بينها حقوق الإنسان".
فيما قال نائب وزير الدفاع السعودي على "تويتر"، إن لقائه مع وزير الخارجية الأمريكي "استعرض الشراكة بين البلدين وسبل تنميتها، وكذلك أبرز التطورات في المنطقة، وبحث التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك ودعم جهود الحفاظ على الأمن والسلام والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي".
ويوم الثلاثاء قال البيت الأبيض الأمريكي إن قال البيت الأبيض، في بيان، إن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان وكبار المسؤولين بوزارة الدفاع (البنتاغون) ناقشوا مع نائب وزير الدفاع السعودي"الشراكة طويلة الأمد بين الولايات المتحدة والسعودية، والأمن الإقليمي، والالتزام الأمريكي بمساعدة المملكة العربية السعودية في الدفاع عن أراضيها فيما تواجه هجمات من الجماعات المتحالفة مع إيران"، في إشارة إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين).

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet