قيادي حوثي: أمريكا تريد "فض اشتباك مؤقت" لإثارة الوضع داخل اليمن

ديبريفر
2021-07-11 | منذ 4 أسبوع

عبدالملك العجري

مسقط (ديبريفر) - وصف القيادي في جماعة أنصار الله (الحوثيين)، وعضو وفدها المفاوض عبد الملك العجري السلام الذي تسعى له الولايات المتحدة بأنه "مجرد فض اشتباك مؤقت"، من أجل "إثارة الوضع الاقتصادي والاجتماعي" داخل اليمن.
وقال العجري في تصريحات نقلتها قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين مساء السبت، إن "التصريحات الأمريكية التي اتسمت بالتحريض على القتال ينسف مزاعم إدارة الرئيس جو بايدن حول توجهها للسلام".
وأضاف أن "مبعوث الولايات المتحدة (إلى اليمن) لا يقدم غير ما تطرحه السعودية ويبدو أن شعارات وقف الحرب التي رفعها بايدن فترة الانتخابات توقفت لتعود واشنطن لسياستها القديمة المشجعة للعدوان"، في إشارة إلى عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية.
واستطرد العجري قائلاً إن "السلام الذي كانت تسعى إليه واشنطن مجرد فض اشتباك مؤقت تتوجه بموجبه نحو إثارة الوضع الاقتصادي والاجتماعي من الداخل وهذا ما رفضناه".
وأشار إلى أن "بايدن كان يريد تبريد بعض الأزمات في المنطقة وكان يتصور أن لديه قدرة لتمرير تكتيك عدواني مغلف بالسلام وبعد الفشل عاد لسياسة التحريض"، حسب قوله.
وتابع: "الولايات المتحدة قد تقاتل مع تنظيمي القاعدة وداعش جنباً إلى جنب دون أن يتحدث عن ذلك أحد".
وزعم أن القاعدة قاتلت مع التحالف العربي والقوات الحكومية في محافظتي البيضاء وتعز ومناطق عدة "ولكن الجانب الأمريكي كان يحاول التعامي عن ذلك".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet