هجمات حوثية مكثفة سعيا لإستعادة المناطق التي خسرتها في رحبة

ديبريفر
2021-07-16 | منذ 3 أسبوع

ارشيف

مأرب (ديبريفر) - نفذت جماعة أنصار الله (الحوثيين) خلال الساعات الـ24 الماضية سلسلة من الهجمات البرية المكثفة، في محاولة منها لإستعادة المناطق التي خسرتها مؤخرا بجبهة رحبة، جنوب غربي محافظة مأرب.

وقال مصدر عسكري، الجمعة، إن قوات الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، تمكنت وبإسناد جوي لمقاتلات التحالف العربي، من التصدي لعدة هجمات شنها مسلحو جماعة الحوثي على مواقعها في الرحبة.

ونقل مركز سبأ الإعلامي عن المصدر قوله، إن معارك عنيفة دارت في الساعات الماضية بين القوات الحكومية ومسلحي الجماعة الحوثية المتحالفة مع إيران، إثر محاولتها إستعادة المواقع التي خسرتها خلال اليومين الماضيين، لكن تلك المحاولات باءت بالفشل، حد زعمه.

موضحاً، إن قوات الجيش والمقاومة أحبطت سبع هجمات لجماعة الحوثي التي تحاول استعادة مواقع فقدتها في مديرية رحبة، وألحقت بها خسائر فادحة.

وأفاد المصدر العسكري، بسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الحوثيين خلال المواجهات المباشرة وكذا تعرضهم لقصف جوي نفذته طائرات التحالف على أماكن تجمعاتهم بالقرب من خطوط التماس.

وكانت قوات الحكومة اليمنية مسنودة بالمقاومة الشعبية وطيران تحالف دعم الشرعية، أعلنت الأربعاء الماضي، سيطرتها الكاملة على مديرية رحبة وأطراف مديرية مأهلية الواقعتين إلى الجنوب الغربي من محافظة مأرب، في عملية عسكرية وصفتها بـ "النوعية".

والخميس، قال العميد الركن حسين الحليسي، قائد جبهة مراد،في تصريح إعلامي، إن القوات  استكملت تمشيط وتأمين المواقع التي جرى إستعادتها من قبضة الحوثيين، فيما لاتزال الفرق الهندسية المتخصصة تواصل مهامها لتطهير المنطقة من الألغام والمتفجرات التي زرعها الحوثيون بكثافة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet