عشرات الجنود السعوديين يصلون إلى مطار عدن

ديبريفر
2021-07-19 | منذ 5 شهر

الجيش السعودي

عدن (ديبريفر) - هبطت طائرتان تابعتان لقوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، فجر الإثنين، في مطار عدن الدولي جنوبي اليمن.
وقالت مصادر ملاحية، إن الطائرتين تقلان عشرات الجنود من قوات الواجب السعودية 802، تم نقلهم على متن 30 مدرعة إلى القصر الرئاسي "معاشيق" في مديرية كريتر.
وحسب المصادر ستتولى القوات السعودية تأمين عودة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، والقصر الرئاسي الذي اقتحمته عناصر موالية للمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، وإجبار رئيس الحكومة وأعضائها على مغادرة عدن أواخر مارس الماضي.
ومطلع يوليو الجاري، دعت السعودية طرفي اتفاق الرياض باليمن "الحكومة والمجلس الانتقالي"، إلى الاستجابة العاجلة لما تم التوافق عليه، ونبذ الخلافات والعمل بالآلية المتوافق عليها، وتغليب المصلحة العامة لاستكمال تنفيذ بقية البنود بهدف توحيد الصف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته.
وفي 5 نوفمبر 2019، تم توقيع اتفاق الرياض، برعاية سعودية ودعم أممي، بهدف حل الخلافات بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي.
وبموجب الاتفاق، جرى تشكيل حكومة مناصفة بين محافظات الجنوب والشمال، أواخر العام الماضي، يشارك فيها المجلس الانتقالي.
لكن حتى اليوم، لم يتم إحراز تقدم ملحوظ في مسألة تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض، خصوصا دمج قوات الجيش والأمن التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي، تحت قيادة وزارتي الداخلية والدفاع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet