الرئيس اليمني يُهاتف كبار معاونيه في أول ظهور إفتراضي له منذ مغادرته السعودية

ديبريفر
2021-07-19 | منذ 2 أسبوع

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - أجرى الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، مساء الأحد محادثات هاتفية منفصلة مع كبار معاونيه في الحكومة المعترف بها دوليا، وذلك في أول ظهور له منذ مغادرته مقر إقامته المؤقتة في الرياض إلى الولايات المتحدة الامريكية في رحلة علاجية غير معلومة المدة.
وأفادت وكالة الأنباء الرسمية سبأ، بأن الرئيس هادي اتصل هاتفيا بكلاً من نائبه الفريق علي محسن الاحمر، ورئيس حكومته معين عبدالملك، ووزير الدفاع الفريق محمد المقدشي، ورئيس الأركان الفريق صغير عزيز واللواء إبراهيم حيدان وزير الداخلية ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.
وأضافت إنه جرى خلال تلك الاتصالات إطلاع الرئيس هادي على مستجدات الاوضاع العامة في البلد، والتطورات الميدانية والعمليات العسكرية في مختلف المواقع والجبهات.
وأشاد الرئيس اليمني بالمكاسب الميدانية الاخيرة التي حققتها القوات الحكومية ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع ايران، مثمنا مواقف التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية،وفق ما نقلت وكالة سبأ.
كما استمع هادي الى مستجدات الجهود المبذولة لتنفيذ اتفاق الرياض، والاجراءات الحكومية لمواجهة الأزمة الافتصادية المتفاقمة، وجهود احتواء التدهور الجنوني في للعملة الوطنية.
وكان الرئيس عبدربه منصور هادي، قد توجه في 27 يونيو الماضي إلى العاصمة الامريكية واشنطن، في رحلة علاجية، لإجراء فحوصات طبية يخضع، لها بشكل سنوي بسبب مشاكل صحية في القلب.
وكان هادي قد خضع لعملية قلب مفتوح قبل نحو عشر سنوات في مستشفى كلينك الطبي بالعاصمة واشنطن.
ووفقا لمصادر طبية يمنية، فإن الفحوصات الطبية قد تستغرق ما بين 3-4 أسابيع.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet