زعيم الحوثيين يصف النظام السعودي بـ"المنحرف والجائر"

ديبريفر
2021-07-19 | منذ 2 أسبوع

عبدالملك الحوثي

صنعاء (ديبريفر) - هاجم زعيم جماعة أنصار الله (الحوثية) المتحالفة مع إيران، الاثنين، المملكة العربية السعودية، بحجة ما أعتبره "منع" للمسلمين من القيام بفريضة الحج للموسم الثاني تواليا.

وكانت السعودية فرضت إجراءات مشددة على إستقبال حجاج بيت الله الحرام للعام الثاني على التوالي بسبب وباء كورونا، و اقتصر عدد الحجاج هذا العام على 60 ألفا من السعوديين والمقيمين داخل المملكة، مقارنة بنحو 2.5 مليون عام 2019 قبل انتشار الوباء.

ووصف عبدالملك الحوثي، في كلمة له عشية عيد الأضحى، النظام السعودي بـ"المنحرف"، معتبراً  الإجراءات الوقائية التي اتخذتها السعودية بأنها "تعسفية وباطلة".

مضيفاً، إن منع النظام السعودي المسلمين من مختلف البلدان من الحج بإستثناء حضور رمزي ومحدود من داخل المملكة، يعد مخالفة صريحة للنصوص القرآنية، وجريمة كبرى بحق الأمة الإسلامية، حد قوله.

وأوضح زعيم الجماعة الحوثية، أن "ما أقدم عليه النظام السعودي تجاوز مكشوف لأساس من أسس فريضة الحج التي أرادها الله ان تكون فريضة إسلامية عالمية".

وقال، إن مشاهدة المشاعر المقدسة والمسجد الحرام مقفرة وخالية إلا من القليل من الحجاج، أمر يبعث على الأسى والحزن، في الوقت الذي تواصل هيئة الترفيه إقامة الحفلات الماجنة والخليعة وتجمعات اللهو والفساد التي تشهد تجمعات وازدحام شديد، دون إعتبار لكورونا، في صورة تكشف حقيقة توجهات هذا النظام، حسب زعمه.

وأشار الحوثي إلى أن الأمة الإسلامية تواجه الكثير من مخاطر والمشاكل والتحديات، لكنها تستطيع الخلاص من هذا كله بواسطة الرجوع إلى الله سبحانه وتعالى والإنابة الصادقة إليه.

مستطرداً، إن الأمة الإسلامية تمتلك مفاتيح الخلاص وعناصر القوة من خلال طرق أبواب الفرج والتوجه الجاد إلى الدين.

ولفت زعيم الحوثيين إلى أن عيد الأضحى يخلّد الذكرى التاريخية للتسليم المطلق لأمر الله والمصداقية التامة في الانتماء الإيماني والاستعداد التام للتضحية، في دعوة منه لحشد مزيد من المقاتلين للتضحية بهم في جبهات القتال.

داعيا في السياق إلى "الاستمرار بدعم الجبهات بالمال والرجال والتصدي للعدوان المستمر على بلدنا ، والعناية بالتكافل الاجتماعي ومواساة الفقراء وتعزيز الروابط الأخوية والحفاظ على الجبهة الداخلية والتعاون على البر والتقوى" حسب تعبيره.

وتقود السعودية منذ عام 2015 تحالفا عسكريا في اليمن لدعم حكومته المعترف بها دوليا ضد جماعة أنصار الله (الحوثيين) المتحالفة مع إيران، بعد إنقلابها على السلطة وإجتياحها المسلح للمحافظات اليمنية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet