اليمن: قيادي حوثي يكشف حقيقة ما دار في الحديدة من أحداث خلال الـ 10 الأيام الأخيرة

ديبريفر
2019-12-18 | منذ 2 سنة

علي الموشكي

صنعاء (ديبريفر) - قال رئيس فريق جماعة الحوثيين(أنصار الله) في لجنة التنسيق المشتركة الخاصة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة غربي اليمن، علي الموشكي، إن الحديدة شهدت خلال العشرة الأيام الفائتة "حرب مكتملة الأركان من طرف قوى التحالف".

واتهم الموشكي في بيان له، الأمم المتحدة بـ"تخليها عن واجباتها بخصوص اتفاق السويد التي لم ينفذ أي بند منها حتى تأهيل الموانئ وفريق التفتيش خرجت من الحديدة بعد اعتراض الإمارات عليها".

ولفت الموشكي إلى أن منظمة الصليب الأحمر، أن توزع الدواء والغذاء على سكان الدريهمي، فإذا بها تفاوضهم على الرحيل والتخلي عن ممتلكاتهم وأرضهم".. مشيراً إلى أن "الدريهمي ماتزال محاصرة".

ونوه الموشكي إلى أن " طيران التحالف شن أكثر من 72 غارة على الحديدة، بينها 34 غارة خلال فترة قيادة الجنرال أبهيجيت جوها".

وكشف رئيس فريق جماعة الحوثيين(أنصار الله)في لجنة التنسيق المشتركة الخاصة بتنفيذ اتفاق ستوكهولم في الحديدة، أن جماعته قدمت مقترحاً بسحب قواتها العسكرية خارج الحديدة، مقابل سحب الطرف الآخر أيضاً من المحافظة".

مؤكداً بأن الطرف الآخر رد بأنهم "يستطيعون فقط أن يتراجعوا على جوانب شارع صنعاء في الحديدة لـ350 متر".

وأوضح أنه تم الاتفاق على فتح ممرين إنسانيين في الدريهمي وحيس".. مضيفاً" نحن فتحنا الممر في حيس في حين أن الطرف الآخر أطبق الحصار تماماً على الدريهمي.

وتطرق الموشكي إلى أن التحالف "يحرم اليمنيين من دخول أكثر من 450 سعلة عبر ميناء الحديدة".

كما كشف الموشكي عن "تعرض أعضاء في الفريق الوطني للمراقبة للتهديد المباشر من الطرف الآخر عبر الأطقم والسيارات والاتصال المباشر" حد زعمه


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet