الحوثيون: التحالف استهدف 300 مستشفى ومرفق صحي في اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-21 | منذ 3 شهر

طه المتوكل

قالت جماعة "أنصار الله " الحوثيين، اليوم الأحد، إن التحالف العربي بقيادة السعودية، استهدف 300 مستشفى ومرفق صحي باليمن، منذ بدء عملياته في اليمن.

جاء ذلك في تصريحات وزير الصحة في حكومة الحوثيين طه المتوكل، خلال لقاء موسع للكوادر الصحية في محافظة حجة لـ"تقييم نتائج المستشفيات العامة والمنشئات الطبية الخاصة" ،نقله موقع "المسيرة نت" الناطق باسم الجماعة.

وأفاد المتوكل ان "العدوان" في اشارة الى السعودية، استهدف أكثر من 300 مستشفى ومرفق صحي، مشيرا إلى أنه استهدف كذلك القطاع الصحي عبر إفراغ البلد من الكوادر الطبية المؤهلة واستقطابهم للخارج.

وأكد "أن استهداف القطاع الطبي هو استهداف مدروس وبماكينة إعلامية متعددة المواطن معني بالوعي والثقة بالطبيب".

واتهم المتوكل الامم المتحدة بالكذب بشأن الجسر الطبي التي اعلنته قائلا" الجسر الطبي الذي وعدت الأمم المتحدة بتسييره لمعالجة المرضى كذبة كبرى حيث لم ينقل سوى 50 مريض وتوقف، ولدينا آلاف الحالات المرضية المستعصية بحاجة ماسة للعلاج في الخارج".

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي بقيادة الجارة السعودية، القوات الموالية للحكومة اليمنية ضد الحوثيين، المدعومين من إيران.

وخلفت هذه الحرب أسوأ أزمة إنسانية، حيث بات 80 بالمئة من سكان اليمن بحاجة إلى مساعدات، في بلد يعاني انهيارا شبه تام في كافة قطاعاته، خاصة الصحي، في ظل جائحة كورونا.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet