الحوثي: لا حل سياسي الا اذا غلبت الأمم المتحدة مصلحة اليمنيين على التحالف

صنعاء (ديبريفر)
2020-06-22 | منذ 4 سنة

محمد علي الحوثي

علق القيادي البارز في جماعة أنصار الله (الحوثيين) وعضو مجلسها السياسي، محمد علي الحوثي، مساء الأحد، على استنكار مبعوث الامين العام للامم المتحدة، إلى اليمن، مارتن غريفيث، من استمرار التصعيد العسكري في محافظتي الجوف ومأرب.

وقال الحوثي على حسابه في " تويتر" انه "عندما تغلب الامم المتحدة ومبعوثها مصلحة اليمنيين العامة بدلا من مراعاة مشاعر دول العدوان سيجد المبعوث الأممي الى اليمن الحل سهلا".

وقال غريفيث في بيان له مساء الأحد، إن "التصعيد العسكري المستمر يتعارض مع روح المفاوضات الجارية التي تقوم الأمم المتحدة بتيسيرها والتي تهدف للتوصل إلى اتفاق بين الأطراف حول وقف شامل لإطلاق النار في كافة أرجاء اليمن".

وأكد إن التصعيد العسكري المستمر يتعارض أيضاً مع التدابير الإنسانية والاقتصادية التي تسعى لها الأمم المتحدة للتخفيف من "معاناة اليمنيين والالتزام باستئناف العملية السياسية بهدف إنهاء شامل للصراع".

المبعوث الأممي حث أطراف الصراع في اليمن مجدداً على "خفض جدي للتصعيد واعطاء فرصة للسلام والاستمرار في الانخراط بشكل بناء في الجهود الأممية الرامية إلى التوصل لاتفاق".

وأعرب المبعوث الأممي عن آمله في أن يعدل أطراف الصراع في اليمن عن "استمرارهم في الإصرار على كسب مزيد من المناطق بالقوة والذي لا يمكن إلا أن يعرض اليمن للمزيد من العنف والمعاناة".

وقال غريفيث أنه "لا مبرر للتصعيد العسكري لأنه يتعارض مع آمال اليمنيين في السلام، ويجعل النضال اليومي من أجل البقاء في اليمن أكثر صعوبة" مؤكداً أن التصعيد "يعيق كل جهود الاستجابة لتفشي جائحة كوفيد_ّ19 التي تجتاج البلاد".

وتشهد جبهات الجوف ومأرب وكذلك البيضاء تصعيداً عسكرياً مستمراً منذ بضعة أشهر بين القوات التابعة للحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، وجماعة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet