قتيلان وستة جرحى بينهم أطفال بغارات للتحالف شمال اليمن

صنعاء (ديبريفر)
2020-07-02 | منذ 1 شهر

غارات للتحالف على صنعاء ـ أرشيف

قالت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، اليوم الخميس، إن شخصين قتلاً وأصيب أربعة آخرين بينهم أطفال في غارات شنتها مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية على محافظة صعدة شمال اليمن.
وأفادت قناة "المسيرة" الناطقة باسم الحوثيين أن طفلاً وامرأة مسنة قتلا وأصيب ستة آخرين، بينهم أطفال ، في منطقة المقاش بمديرية الصفراء محافظة صعدة مساء الأربعاء جراء غارات طيران التحالف.
فيما ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، بنسختها في صنعاء والتي يديرها الحوثيون، أن طائرات التحالف شنت يوم الأربعاء، أكثر من 64 غارة جوية على عدة مدن يمنية، منها 25 غارة على العاصمة صنعاء، وتسع غارات على مناطق محيطة بها.
وقال المتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، على "تويتر" مساء الأربعاء: "في ظل حصار مستمر، غارات إجرامية على العاصمة صنعاء ومحافظات عدة في عدوان مسكوت عنه عربيا ودوليا".
وتوعد بقوله: "أمام اختلال الموازين، فإن شعبنا العزيز متمسك بحقه في الدفاع وهو إلى جانب الجيش واللجان (قوات الحوثيين) في تنفيذ أقسى العمليات".
من جانبه، ذكر التلفزيون الرسمي السعودي الأربعاء أن التحالف بدأ عملية عسكرية ضد جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران في اليمن، بعد أن صعدت الجماعة في الآونة الأخيرة هجماتها بالصواريخ والطائرات المسيرة عبر الحدود.
وأعلن الحوثيون، في 23 يونيو الماضي، استهداف مقري وزارة الدفاع والاستخبارات السعودية في العاصمة الرياض، إضافة إلى مقار عسكرية أخرى في المملكة بطائرات مسيرة (مفخخة) وصواريخ بالستية.
وأعلن التحالف العربي آنذاك أنه تصدى لثماني طائرات مسيرة وأربعة صواريخ باليستية أطلقها الحوثيون على نجران، وجازان جنوبي السعودية.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet