اليمن .. الحكومة تتهم الحوثيين بـ"تصفية" ناشط معتقل

ديبريفر
2023-03-20 | منذ 11 شهر

عدن (ديبريفر) اتهمت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، مساء الأحد، جماعة أنصار الله (الحوثيين)، بـ"تصفية" ناشط معتقل في محافظة إب وسط البلاد.
وقال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني في بيان نشره على "تويتر" : "ندين ونستنكر بأشد العبارات قيام الحوثيين بتصفية الناشط حمدي عبد الرزاق، بعد خمسة أشهر من مداهمة منزله بمدينة إب واعتقاله".
وأشار إلى أن اعتقال الناشط جاء إثر "انتقادات" وجهها للجماعة، "وكشف ممارساتها الاجرامية وفساد قياداتها والأوضاع المأساوية التي يعيشها غالبية اليمنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتها".
ولفت إلى أن مئات المختطفين والمخفيين قسرا وجدوا المصير ذاته في معتقلات الحوثيين غير القانونية، نتيجة التعذيب النفسي والجسدي المميت وسوء المعاملة والحرمان من الرعاية الطبيعية ومن أبسط الحقوق ، حسب قوله.
وطالب الوزير اليمني، المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي هانس غروندبرغ والأمريكي تيموثي ليندركينغ ومنظمات وهيئات حقوق الإنسان، بإدانة الحادثة باعتبارها انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني .
كما طالب بضغط دولي لإطلاق فوري لكافة المختطفين في معتقلات الحوثيين وعلى رأسهم الصحفيين والإعلاميين والنشطاء.
ولم يصدر تعليق فوري من الحوثيين على هذه الاتهامات.
وبرز الناشط حمدي عبد الرزاق قبل أشهر، بعد نشره مقاطع فيديو عبر منصات التواصل الاجتماعي، يوجه فيها انتقادات لاذعة لسلطات جماعة الحوثيين.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet