اليمن.. ارتفاع حصيلة ضحايا الغارة الجوية للتحالف في الجوف الى أكثر من 31 قتيلا وجريحا

ديبريفر
2020-07-15 | منذ 3 أسبوع

غارةخاطئة للتحالف العربي - أرشيف

الجوف (ديبريفر) - ارتفع عدد ضحايا الغارة الجوية التي شنتها مقاتلات التحالف العربي في منطقة المساعفة بمحافظة الجوف (شرقي اليمن) إلى أكثر من 31 قتيلا وجريحا.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) بنسختها في صنعاء عن مصدر محلي أن المستشفيات استقبلت 24 جثة مقطعة الأوصال جلها لنساء وأطفال، بالإضافة إلى سبعة جرحى.

واستهدفت مقاتلات التحالف العربي الذي تقوده السعودية والامارات في وقت سابق اليوم منزل المواطن مبخوت مرزوق مرعي في منطقة المساعفة خلال حفل "ختان" مولود يبلغ من العمر أسبوع.

ولم يعلق المتحدث باسم قوات التحالف على واقعة الاستهداف الذي سقط خلالها مدنيون بينهم نساء وأطفال حتى ساعة كتابة الخبر.

وتقود السعودية تحالفاً عربياً في اليمن دعماً للحكومة المعترف بها دولياً في حربها ضد جماعة الحوثيين (أنصار الله)، التي تسيطر على العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات شمالي البلاد منذ سبتمبر 2014.

ويوم الأحد أعلنت جماعة الحوثيين عن مقتل 10 مواطنين على الأقل بينهم نساء وأطفال، بغارة للتحالف العربي على منزل أحد المواطنين في مديرية وشحة في حجة المحاددة للمملكة.

وقالت الأمم المتحدة ، إن "التقارير الأولية تشير إلى أنه في 12 يوليو قتلت غارة جوية سبعة أطفال وامرأتين في منطقة الوشحة بمحافظة حجة شمالي غربي اليمن، وأصيب طفلان وامرأتان أخريان وتم نقلهما إلى مستشفى عبس لتلقي العلاج".

وأقر التحالف العربي بقيادة السعودية على لسان المتحدث باسم قواته تركي المالكي باحتمالية وجود "حادث عرضي في استهداف مدنيين بينهم نساء وأطفال في مدينة حجة شمال اليمن".


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet