اليمن.. قوات حكومية تحبط تهريب كميات من الذخيرة على متن قارب في سواحل تعز جنوبي البلاد

ديبريفر
2020-07-17 | منذ 3 شهر

ذخيرة على متن قارب ضبطتها القوات الحكومية اليمنية الخميس

تعز (ديبريفر) - أعلنت القوات اليمنية المشتركة التابعة للحكومة المعترف بها دولياً، مساء الخميس، إنها احبطت تهريب كميات من الذخيرة على متن قارب في سواحل محافظة تعز جنوبي غربي اليمن في عملية هي الرابعة خلال شهر.

وقال مدير عام خفر السواحل في قطاع البحر الأحمر، العقيد عبدالجبار الزحزوح، إن "الدوريات البحرية في مركز باب المندب، اشتبهت في قارب وتم اعتراضه وقطره مع طاقمه إلى منطقة آمنة".

ووفقاً للمركز الإعلامي لألوية العمالقة العاملة ضمن قوام القوات اليمنية المشتركة، أكد الزحزوح "العثور على متن القارب على كميات كبيرة من الذخيرة".

وأشار الزحزوح إلى أن"العملية تأتي بعد إحباط تهريب كمية من المسدسات والذخائر المتنوعة، و40 كغ من المخدرات (كوكايين) على متن قاربين، سبقتهما عملية ضبط قاربين إرتيريين بمجرد اختراقهما المياه اليمنية".

وقبل نحو اسبوعين أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية عن ضبط اسلحة ايرانية كانت في طريقها للحوثيين في عمليتين مختلفتين، أحدهما قبالة سواحل المهرة.

وقالت قناة "العربية" أن عملية الضبط الأولى كانت في الـ 17 من أبريل الفائت، في مدينة المهرة شرقي اليمن على الحدود مع سلطنة عمان، فيما اكتفت بالإشارة إلى تاريخ العملية الثانية الـ 24 من يونيو الفائت دون تفاصيل.

وأشارت القناة، إلى إن من بين الأسلحة التي تم ضبطها مضادات حرارية وأجهزة لتوجيه "الدرون".

وكان وزير الدولة السعودية للشؤون الخارجية عادل الجبير، قد كشف خلال مؤتمر صحفي مشترك مع مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية الخاص لإيران، براين هوك، يوم 29 يونيو الفائت، مصادرة المملكة لشحنة أسلحة إيرانية كانت في طريقها لجماعة الحوثيين في اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet