التحالف يعلن اعتراضه لهجوم مسيرات حوثية داخل الأراضي اليمنية

ديبريفر
2020-08-16 | منذ 2 شهر

طائرات مسيرة - أرشيف

الرياض (ديبريفر) - أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، السبت، اعتراض وتدمير طائرات مسيرة أطلقتها جماعة أنصار الله (الحوثيين) داخل الأراضي اليمنية، في هجوم هو الثاني بظرف يومين.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي، في بيان مقتضب، إن قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء السبت من اعتراض وتدمير عدد من الطائرات بدون طيار قامت جماعة الحوثيين بإطلاقها من العاصمة اليمنية صنعاء، وتم اعتراضها وتدميرها بالداخل اليمني.

ومساء الخميس الماضي، أعلن العقيد المالكي، بأن "قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح الخميس، من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة، كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط".

وأضاف: "كما تمكنت القوات، مساء الخميس، من اعتراض وتدمير صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون، بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين في المدينة ذاتها".

ووفقاً لقناة "الإخبارية السعودية، اتهم المالكي الحوثيين بالاستمرار في انتهاك القانون الدولي الإنساني، واستمرار محاولاتهم التي وصفها بـ"الفاشلة" لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، وتهديد الأمن الإقليمي والدولي وتقويض الجهود السياسية لإنهاء "الانقلاب"، والوصول لحل سياسي شامل في اليمن.

المالكي أكد أن "قيادة القوات المشتركة للتحالف مستمرة باتخاذ وتنفيذ الإجراءات المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".

ومنذ شهر مايو الماضي تزايدت الهجمات التي تشنها جماعة الحوثيين داخل الحدود السعودية، وفي نهاية يونيو وصلت صواريخ الحوثيين إلى الرياض، فرد عليها التحالف بضربات جوية في العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات التي تسيطر عليها الجماعة شمالي اليمن.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet