الإمارات تدين استهداف الحوثيين مناطق جنوبي السعودية

ديبريفر
2020-08-17 | منذ 2 شهر

أبوظبي تؤكد تضامنها مع الرياض وما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها

أبو ظبي (ديبريفر) - أدانت دولة الإمارات اليوم الإثنين محاولة جماعة الحوثيين (أنصار الله) استهداف مناطق مدنية جنوبي السعودية، وأعربت عن تضامنها مع المملكة والوقوف معها ضد كل التهديدات ودعمها في إجراءاتها لحفظ أمنها وسلامتها.
وقالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان، إن "أمن الإمارات وأمن السعودية كل لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها".
وأكدت "تضامنها الكامل مع المملكة إزاء تلك الهجمات الإرهابية ضد المدنيين، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها"
واعتبرت أن "استمرار تلك الهجمات، يوضح طبيعة الخطر الذي يواجه المنطقة من الانقلاب الحوثي ودليل جديد على سعي تلك الميليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة".
ويوم الأحد أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، اعتراض وتدمير صاروخ باليستي أطلقته جماعة الحوثيين باتجاه المنطقة الجنوبية.
واتهم المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، جماعة الحوثي بمواصلة استهداف الأعيان المدنية والمدنيين (بالمنطقة الجنوبية).
وكانت قوات التحالف قالت السبت إنها اعترضت ودمرت عدداً من الطائرات بدون طيار في الداخل اليمني أطلقها الحوثيون من العاصمة صنعاء.
وصباح الخميس الماضي، أعلن التحالف تمكن قواته المشتركة من اعتراض وإسقاط طائرة بدون طيار مفخخة، قال إنها "كانت باتجاه المدنيين والأعيان المدنية في خميس مشيط"، ومساءً، أعلن التحالف اسقاط وتدمير صاروخين باليستيين استهدفا نفس المدينة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet