الرئاسي اليمني يحذر من استمرار تهريب النفط الإيراني للحوثيين

ديبريفر
2023-06-03 | منذ 9 شهر

الرياض (ديبريفر) حذر رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، رشاد العليمي، يوم الخميس، من استمرار تهريب النفط الإيراني إلى جماعة أنصار الله (الحوثيين) عبر ميناء الحديدة غربي البلاد.
جاء ذلك خلال لقائه في الرياض السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن، الذي أطلعه على مستجدات الاتصالات الأمريكية والدولية لإحياء العملية السياسية، وتخفيف معاناة الشعب اليمني في ظل استمرار الحوثيين، حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" بنسختها في عدن.
وأشار العليمي إلى "احتمالات تدفق عدة شحنات من الوقود المهرب إلى موانئ الحديدة الخاضعة للحوثيين وتداعيات ذلك على فرص التهدئة المنشودة في اليمن".
وجدد تأكيد التزام المجلس والحكومة بخيار السلام العادل والشامل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنياً، واقليمياً، ودولياً.. مؤكداً أن دعم الإصلاحات الاقتصادية والخدمية الحكومية هو الطريق الامثل لتعزيز فرص السلام، وتخفيف المعاناة، وتحقيق تطلعات الشعب اليمني في استعادة مؤسسات الدولة، والأمن والاستقرار، والتنمية.
وطالب رئيس المجلس الرئاسي اليمني، المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته إزاء الانتهاكات الحوثية الجسيمة لحقوق الإنسان، بما فيها القيود المفروضة على انتقال الأفراد والسلع، وأنشطة القطاع الخاص، والحريات العامة التي كان أحدثها، الإجراءات التعسفية بحق البنوك والغرف التجارية، واعتقال العشرات من أبناء الطائفة البهائية.
 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet