عودة مرتقبة للرئيس اليمني الأربعاء إلى الرياض بعد رحلة علاجية

ديبريفر
2020-09-02 | منذ 4 أسبوع

عبدربه منصور هادي

الرياض (ديبريفر) - قال مصدر رئاسي يمني، إن الرئيس عبد ربه منصور هادي سيعود اليوم الأربعاء، إلى العاصمة السعودية الرياض، قادماً من الولايات المتحدة، بعد رحلة علاجية دامت 3 أسابيع.
وأوضح المصدر في تصريح لوكالة "الأناضول" التركية، أن "هادي يصل الرياض بعد استكمال فحوصات طبية روتينية استمرت 3 أسابيع في مدينة كليفلاند الأمريكية".
وأضاف المصدر الذي فضّل عدم ذكر اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلان أنه "كان من المقرر للرئيس إجراء هذه الفحوصات قبل عدة أشهر، غير أنها تأجلت بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا".
وخلال السنوات الأخيرة، زار هادي الولايات المتحدة عدة مرات من أجل العلاج إثر إصابته بمرض في القلب.
ومنذ 2015، يقيم هادي في الرياض التي تقود تحالفا عسكريا لدعم حكومته في مواجهة جماعة الحوثيين (أنصار الله) المدعومة من إيران والتي تسيطر على محافظات يمنية عديدة بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر 2014.
وأثيرت شكوك حول توقيت رحلة هادي العلاجية في ظل المشاورات لتشكيل حكومة ائتلافية مناصفة بين الشمال والجنوب، وفقاً لآلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض والتي وضعت برعاية السعودية أواخر الشهر الماضي بين الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، والتي قضت بتكليف رئيس الوزراء معين عبد الملك تشكيل هذه الحكومة في خلال 30 يوماً، التي انتهت بنهاية شهر أغسطس الماضي ولم يتم الإعلان عن الحكومة.


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet