جماعة الحوثيين تستهدف مطاراً دولياً جنوبي السعودية بطائرات مسيرة

ديبريفر
2020-09-09 | منذ 2 شهر

الحوثيون يواصلون استهداف مطار أبها جنوبي السعودية

صنعاء (ديبريفر) - أعلنت جماعة الحوثيين (أنصار الله)، في اليمن، اليوم الأربعاء، إنها استهدفت مطار أبها الدولي بدفعات من الطائرات المسيرة من طرازي قاصف 2 k وصماد3 .

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة الحوثيين العميد یحیى سریع في بيان، إن سلاح الجو المسير عاود استهداف مطار أبھا الدولي بالسعودیة فجر الأربعاء وقصف أھدافاً عسكریة وحساسة داخل المطار باستخدام طائرات قاصفK2 المسیرة.

وأضاف "كانت الإصابة دقیقة ".

وفي بيان أصدره لاحقاً قال المتحدث العسكري للحوثيين، إن الجماعة "تواصل عملياتها باتجاه مطار أبها الدولي حيث تمكن سلاح الجو المسير صباح الأربعاء من ضرب أهداف حساسة في المطار بدفعة من طائرات صماد 3 وكانت الإصابة دقيقة ".

وتابع متوعداً "كلما استمر العدوان والحصار كلما استمرت عملياتنا وتوسعت".

وكانت قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية أعلنت ليل الأربعاء، اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين (أنصار الله) كانت متجهة إلى المملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف، العقيد الركن تركي المالكي، إن قوات التحالف تمكنت من اعتراض وتدمير طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها جماعة الحوثيين بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في المنطقة الجنوبية.

وصباح الثلاثاء، أعلنت قوات التحالف اعتراضها وتدميرها لطائرة مفخخة حوثية بالمنطقة الجنوبية للمملكة، وفي حين لم تذكر مزيداً من التفاصيل حول الهجوم، أكد المتحدث العسكري للحوثيين، وفي وقت لاحق، إصابة طائرات جماعته المفخخة لأهدافها بدقة.

وقال سريع في بيان يوم الثلاثاء، إن سلاح الجو المسير في قوات الجماعة استهدف مطار أبها الدولي بعدد من الطائرات المسيرة طراز "صماد3 "، وفقاً لقناة "المسيرة".

وأضاف: "أن الإصابة كانت دقيقة، وأن الهجوم المتواصل للطيران المسير على مطار أبها الدولي أدى إلى تعطيله لعدة ساعات".

وهجوم الأربعاء هو الثامن من نوعه للحوثيين منذ مطلع سبتمبر الجاري، وكان نصيب مطار أبها الدولي أحد أهم مطارات المملكة ست هجمات، بيد أنه لم يتم الكشف عن الأضرار التي تسببت بها.

 


لمتابعة أخبارنا على تويتر
@DebrieferNet

لمتابعة أخبارنا على قناة "ديبريفر" في التليجرام
https://telegram.me/DebrieferNet